الأحد , يناير 29 2023
اكثر من 283 مليون ليرة سورية تغريمات للمخالفين بقبضة رقابة دمشق

اكثر من 283 مليون ليرة سورية تغريمات للمخالفين بقبضة رقابة دمشق

على خطين متوازيين حماية الامن الغذائي وضبط مخالفات الاتجار بالمحروقات والخبز ومراقبة الاسواق
تمكنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق من تحقيق رقم مميز باسترداد المال العام وتغريم المخالفين بمبلغ /283,124,000/ وهو مبلغ كبير فعليا خلال شهر من عملها طال أبرز مخالفات الاتجار بالمحروقات والخبز .

على ذات السياق وبمتابعة دقيقة يتم مراقبة حركة الاسواق من حيث توفر السلع الغذائية والتموينية ومختلف المواد والسلع الاخرى ومنع حالات الغش بالانتاج لاسيما الغذائي منه ومنع وجود مواد مجهولة المصدر ومهربة ومنتيهة الصلاحيه وبقية المخالفات الجسيمة الاخرى.

العمل يتم وفق خطة محكمة وبتنسيق مطلق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظة دمشق وعبر تقسيم المدينه الى قطاعات ونشر دوريات مركزية ودرويات راجلة مع تواصل آني بالإدارة وتلقي الشكاوي ومواكبه كل المتغيرات الحاصلة والطارئه حيث تبدي المديرية مرونة مطلقة في التعاطي والتعامل مع كل حدث يجري.

الضبوط تنظم وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم /٨ /لعام /٢٠٢١ /ولاتهاون مع أي مخالف وفي بعض الحالات بمساندة الجهات المختصه ويتم إحالة المخالفين موجودا إلى القضاء المختص الذي يتابع ويقرر الحكم تجاه المخالف حيث أن دور عناصر الضابطه العدليه ينحصر في توصيف المخالفه وتنظيم الضبط اللازم وتغريم المخالفين وإحالتهم الى القضاء المختص الذي بدوره يصدر الحكم القضائي بالمخالف.

اقرأ أيضا: انشقاق جماعي لمخاتير قسد في الرقة