الإثنين , مايو 13 2024
شام تايمز
دمشق: ضبط أصحاب خطوط مُعفاة من التقنين

دمشق: ضبط أصحاب خطوط مُعفاة من التقنين يبيعون الكهرباء للمنازل القريبة

كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن ضبط بعض أصحاب الخطوط الذهبية المعفاة من التقنين الكهربائي بشكل كلي أو جزئي، بعد قيامهم ببيع التيار للمنشآت أو المنازل القريبة. (المواطن السوري مستثمر بالفطرة عفكرة).

شام تايمز

وأضاف المصدر في تصريحات نقلتها الوطن المحلية دون أن تذكر اسمه، قوله إن ما يدفعهم لمثل هذا العمل حجم الاستجرار الكبير والتعرفة العالية. (بيجوز عميطلعوا ثمن الكهرباء من جيوب الناس، الله عليك يا سوري). وأكد المصدر أن أي حالة استجرار غير مشروع تتسبب بفوات كبير على الوزارة، لافتاً أنهم ضبطوا 7 مخالفات في الحملة على “الزبلطاني”.

شام تايمز

“ومنجي للمهم”، حيث قال المصدر إن التقنين وصل في بعض أحياء “دمشق” إلى 10 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، جراء انخفاض التوريدات. مؤكداً أنه لا يمكن تحديد ساعات التقنين التي تتغير لحظياً وفق التوريدات.

يذكر أن أصحاب الخطوط الذهبية المقصود بهم أصحاب المنشآت والمعامل الذين حصلوا على استثناء من التقنين ويحصلون على كهرباء مستمرة. مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة، وبالتالي فإنهم يقومون ببيع الكهرباء التي يحصلون عليها إلى المنازل والمنشآت الأخرى القريبة مقابل مبلغ مادي لم يذكره المصدر. (يلي ساكن قريب على صاحب الخط الذهبي ديروا بالكن تخونوا الثقة وتعملوها).

اقرأ أيضا: قسم شرطة المزة الغربي في دمشق يلقي القبض على مطلوبين خطيرين

شام تايمز
شام تايمز