الخميس , مايو 9 2024
شام تايمز
اجعل هاتفك يغلق الوايفاي عند مغادرة المنزل لتوفير طاقة البطارية

اجعل هاتفك يغلق الوايفاي عند مغادرة المنزل لتوفير طاقة البطارية

اجعل هاتفك يغلق الوايفاي عند مغادرة المنزل لتوفير طاقة البطارية

شام تايمز

تعطيل اتصال الوايفاي عندما لا تكون بحاجة إليه من الطرق الجيدة لتوفير طاقة البطارية وعندما تخرج من المنزل فغالباً لن تكون متصلاً بالوايفاي كما أنك تحتاج لكل مللي أمبير من طاقة البطارية لكنك قد تنسى إغلاق الوايفاي على هاتفك ويظل يستنزف طاقة البطارية في البحث عن الشبكات القريبة لذلك سنتعرف في تلك التدوين على طريقة لإيقاف الـ WiFi تلقائياً عند مغادرة المنزل حتى لا تدع الهاتف يستمر في البحث عن الشبكات القريبة، ما يؤدي لاستنزاف البطارية بشكل كبير

شام تايمز

هواتف أندرويد لا تقدم خاصية لإيقاف الوايفاي تلقائيًا عندما تكتشف بالـ GPS أنك غادرت المنزل. لكن في هواتف سامسونج يمكن فعل الكثير بواسطة Bixby Routinesوالتي يمكنك الوصول إليها من خلال قسم الميزات المتقدمة Advanced Features بالإعدادات.

ثم قم بتحديد قسم إضافة روتين Add Routine لضبط روتين جديد من الصفر. واضغط على علامة زائد (+) في جزئية في حال If ثم اختر من القائمة المكان لتقوم بعد ذلك بتحديد مكان منزلك على الخريطة، ويمكنك استخدام شريط التمرير بالأعلى لتحديد النطاق الذي بمجرد الخروج منه يعرف الهاتف انك غادرت المنزل ويقوم بفصل الوايفاي، تأكد من تفعيل خيار عندما أغادر ثم اضغط تم

قم بتحديد الإجراء الذي يتم عند مغادرة المنزل في قسم (ثم Then ) بالضغط على علامة زائد (+) والتوجه إلى قسم الاتصالات واختيار Wi-Fi من القائمة ثم فعل خيار غير مفعل كما هو في الصورة واضغط تم.

وبهذه الطريقة سيمكنك المحافظة على عمر البطارية بشكل أفضل بإستخدام تلك الخاصية في هواتف سامسونج. وسنتعرف قريباً على طريقة فعل ذلك في جميع هواتف الأندرويد التي لا تحتوي على تلك الخاصية بإستخدام تطبيق خارجي فتابعنا.

———–

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تحذيرات من برمجيات ضارة تسرق بيانات “فيسبوك” على أجهزة أندرويد!

شام تايمز
شام تايمز