الجمعة , مارس 29 2024

انخفاض نسبة الولادات في سوريا 70% لهذا السبب ؟!

انخفاض نسبة الولادات في سوريا 70% لهذا السبب ؟!

شام تايمز

انخفضت نسبة عدد الولادت في سوريا بنسبة 70%، بحسب ما أكد مدير مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في دمشق الدكتور “صلاح الشيخة”، لـ “كيو ستريت “، مبيناً أن «نسبة الولادات انخفضت في سوريا نتيجة العديد من الأسباب منها انخفاض عدد الشباب الراغبين بالاستقرار والزواج نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة إضافة للهجرة إلى خارج البلاد وخاصة الشباب الذين بلغوا سن الزواج».
وأضاف “الشيخة” إن «عدد الولادة انخفضت إلى نحو 400 ألف طفل خلال النصف الأول من العام الحالي»، لافتاً إلى أنه «لا يمكن تحديد النسل خلال المرحلة الراهنة بحكم أن انجاب الأطفال يعد حرية شخصية للزوجين ضمن القانون السوري».
وأوضح أنّ «نسبة التوائم في سوريا تراوحت بين 5-6% من مجمل الولادات، كما أن بعض الحالات قد تحمل المرأة بأربعة أو ثلاثة وهذا ما يسمى التوءم المتعدد».
وارتفعت وتيرة الهجرة من سوريا بشكل كبير خلال العام الحالي ولا سيما في فئة الشباب الذين تراوحت أعمارهم بين 18 إلى 40 عاماً وحسب إحصائيات إدارة الهجرة والجوازات فإنها منحت خلال العام 950 ألف جواز سفر وأن هذا الرقم في ازدياد ما يدل بشكل واضح على ارتفاع وتيرة الهجرة كما أن هناك العديد من الشباب هاجروا إلى غرب أوروبا دون أن يحصلوا على جواز سفر سوري.
وبلغ عدد السكان في سوريا 17 مليوناً و501 نسمة، في عام 2020، ويصل عدد الذكور منهم إلى 8 ملايين و760 ألفاً و65 شخصاً، بنسبة 50.06%، بينما يبلغ عدد الإناث حوالي ثمانية ملايين و740 ألفاً و592 نسمة، بنسبة 49.94%.

شام تايمز

كيو بيزنس

شام تايمز
شام تايمز