الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز
مشكلة آلام القولون المزمنة

باحثون يحلّون مشكلة آلام القولون المزمنة

نجح باحثون أمريكيون في معالجة مشكلة آلام القولون المزمنة.

شام تايمز

واكتشف الباحثون أن القنوات الأيونية الموجودة في القولون قد تقدم طريقة جديدة لعلاج الآلام المزمنة المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون.

شام تايمز

أوضح نيك سبنسر ، من مختبر الفسيولوجيا العصبية الحشوية في كلية الطب بجامعة فلندرز بالولايات المتحدة الأمريكية ، والباحث الرئيسي في الدراسة:

“عندما اكتشفنا أن هذه القناة كانت موجودة أيضًا في أمعائنا ، وجدنا أن استهدافها بشكل انتقائي يمكن استخدامه لإسكات الصوت لفترة طويلة

– الآلام الحشوية دون الحاجة إلى المسكنات الأفيونية المتكررة.

من المعروف أن الألم المزمن الناجم عن الأعضاء الداخلية مثل الأمعاء أو المثانة يصعب علاجه. تستخدم المواد الأفيونية ، بما في ذلك “المورفين” ومشتقاته ، على نطاق واسع لعلاج أنواع مختلفة من الألم ، ولكن الألم في هذه الأعضاء الداخلية لا يستجيب بشكل جيد للعلاج المخدر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه المواد تسبب الإدمان بشكل كبير ولها العديد من الآثار الجانبية.

تعرقل توافر المسكنات الانتقائية للأمعاء بسبب عدم فهم كيفية نقل الأعصاب الحسية لأحاسيس الألم من الأمعاء إلى الدماغ.

“كان من المعروف سابقًا وجود العديد من القنوات الأيونية المختلفة على الخلايا العصبية المستشعرة للألم من القناة الهضمية إلى الدماغ ، لكن بحثنا حدد الآن القناة الأيونية (Piezo 2) في القولون ووجد أنها مسؤولة عن المسار الذي يسبب الألم.

الإحساس بالألم ، قال سبنسر التحفيز الميكانيكي. وأضاف: “بهذه المعرفة يمكننا بعد ذلك التركيز على استهداف هذه المسارات للقضاء على الإحساس بالألم ، ونأمل في تطوير علاج للألم الحشوي (ألم في الأعضاء الداخلية)

وهو نوع من الألم في متلازمة القولون العصبي. شائعة في أمراض مثل أمراض الأمعاء الالتهابية ، أو التهاب بطانة الرحم ، أو سرطان البطن ، مع تجنب هذه الآثار الجانبية المدمرة للمواد الأفيونية.

اقرأ أيضا: هل يسبب العسل ارتفاع السكر في الدم؟

شام تايمز
شام تايمز