الأربعاء , أبريل 24 2024
أضرار البرد على القلب والرئتين..سيفاجئكم

أضرار البرد على القلب والرئتين..سيفاجئكم

يمكن أن يؤثر الطقس البارد على الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم.

وفقًا لطبيب القلب في كليفلاند كلينيك ليزلي شو ، يمكن للبرد أن يسرع من معدل ضربات القلب ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وأوضح شو أن “رد فعل الجسم الأول للطقس البارد هو محاولة التسخين ، وبالتالي تنقبض الأوعية الدموية للاحتفاظ بالحرارة. كما أن القلب ينبض بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كل هذا له تأثير على قلب.”

انخفاض حرارة الجسم والقلب

وقال شو إنه عندما يكون الجو باردًا وعاصفًا ، فإن الوضع يزداد سوءًا لأن درجة حرارة الجسم تنخفض أكثر.

قال شو إنه عندما لا يستطيع الجسم توليد طاقة كافية للحفاظ على أعضائه الداخلية دافئة بدرجة كافية ، يمكن أن تحدث أعراض مثل الارتباك وعدم الاستجابة والهزات والخمول.

وأضاف شو: “بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض القلب ، فإن العمل الإضافي الذي يقوم به الجسم للتدفئة يمكن أن يؤدي إلى ألم في الصدر وربما حتى نوبة قلبية”.

يذكر Xu الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الطقس البارد: “إن الطقس البارد المصحوب بالتمارين الرياضية الشاقة ، أو حتى المشي في الثلج الكثيف ، يضع ضغطًا أكبر على القلب. يحتاج الأشخاص الذين يمارسون مثل هذه الأنشطة إلى أخذ فترات راحة متكررة لتجنب إجهاد القلب. مهم أفضل على كل حال ، ابق رطبًا عن طريق شرب الماء وارتداء الملابس الدافئة

كيف يؤثر الطقس البارد على الرئتين؟

يمكن أن يؤثر الهواء البارد أيضًا على التنفس ، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من مرض الرئة مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن.

“بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن ، يمكن أن يتسبب الهواء البارد في حدوث تقلصات في الرئة وأعراض تشبه نوبة الربو” ، كما تقول اختصاصية أمراض الرئة راشيل تاليريسيو.

وقال تاهريشيو إن الطقس البارد يمكن أن يؤدي إلى ضيق في التنفس والسعال وألم في الصدر ، وفي هذه الحالة من الضروري الذهاب إلى مكان مغلق للتدفئة.

يوصي Taliersio بارتداء الملابس التي تدفئ الجسم وقبعة تغطي الرأس والأنف والفم لمنع الهواء البارد من دخول الرئتين.

اقرأ أيضا: الرعشة اثناء النوم .. هل تشعر بأنك تسقط وأنت نائم؟!