السبت , سبتمبر 30 2023
شام تايمز
فيتامينات عليكِ تناولها بعد الـ40.. لجسم ودماغ أكثر صحة

فيتامينات عليكِ تناولها بعد الـ40.. لجسم ودماغ أكثر صحة

شام تايمز

نعتقد أنه بمجرد أن نأكل طعامنا كل يوم ، ونتأكد من أنه مثالي ، فإننا نحصل على الكمية المثالية من العناصر الغذائية

شام تايمز

التي نحتاجها للحفاظ على صحتنا ، ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان ، وهنا يأتي دور المكملات الغذائية.

نعلم جميعًا أنه من الضروري تناول الفيتامينات المناسبة كل يوم لضمان حصول جسمك على كل ما يحتاجه للنمو والعمل بشكل صحيح والحفاظ على الصحة العامة من القلب

إلى الدماغ إلى العظام ، ومن المهم أن نستمر في تناولها مع تقدمنا ​​في العمر. حيث يبدأ الجسم في امتصاصه. في الواقع ، يقول خبراء الصحة إن هناك نوعين من الفيتامينات يجب على كل امرأة فوق سن الأربعين تناولها للبقاء بصحة جيدة: فيتامين د وفيتامين ب 12.

فيتامين د ” للحفاظ على جسم صحي فوق سن الأربعين ، لا يمكننا أن ننسى أهمية صحة العظام ، ولهذا يعد فيتامين د ضروريًا ، حيث يعمل جنبًا إلى جنب مع الكالسيوم

لبناء عظام قوية. بينما نحصل عليه بشكل طبيعي من الشمس وبعض الأطعمة ، من الآمن أن نقول إننا لا نتعرض جميعًا لأكبر قدر

ممكن من التعرض لأشعة الشمس ، وأن الجسم لا يمتصها جيدًا في بعض الأحيان من الطعام ، وهذا هو سبب تناول فيتامين (د) كأحد الأطعمة. يمكن أن يكون الملحق مشكلة.

يساعد على ضمان حصولك على ما يكفي من فيتامين د للوقاية من هشاشة العظام والضعف.

فيتامين “ب 12”

فيتامينٌ آخر يمكنه أن يفعل المعجزات لكلٍ من جسمك وعقلك، حيث إن هذا الفيتامين ضروري لوظيفة الأعصاب وهو الفيتامين الأكثر شيوعاً، عندما يصل الناس إلى الأربعينيات من العمر.

وما يجعله مهماً للغاية مع تقدمنا في العمر، هو أنه يساعد في الحفاظ على صحة الدم ووظائف المخ، كما أنه ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي.

وقد تم ربط أوجه القصور في هذا الفيتامين بمشاكل، مثل: فقدان الذاكرة، والالتهاب، والاكتئاب، وغيرها.

ورغم وجود العديد من الطرق للحصول على فيتامين “ب 12” من خلال نظامك الغذائي (مثل: الأسماك والبيض والحليب المدعم)، فإن أجسامنا لا تستطيع دائماً امتصاصه بسهولة، كما يصبح امتصاصه أقل كفاءة مع تقدمنا في العمر، لذا فإن هذا الفيتامين مهم جداً، للحفاظ على الصحة العامة.

اقرأ أيضا: اعراض الجلطة الدماغية التي يجب الانتباه لها

شام تايمز