الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز
وجود ألم في هذه الأجزاء من الجسم يشير للإصابة بمرض خطير

وجود ألم في هذه الأجزاء من الجسم يشير للإصابة بمرض خطير

من العلامات التقليدية لأمراض القلب الشعور بعسر الهضم. غالبًا ما يربط الناس الانزعاج بعسر الهضم لأنه شائع جدًا. يعد الانزعاج من الإحساس بالحرقان في الصدر أو المعدة

شام تايمز

علامة على وجود مشكلة متعلقة بالقلب ، على الرغم من أنه يكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كانت مشكلة متعلقة بالقلب أو مشكلة في الجهاز الهضمي ، ويتطلب الأمر عناية طبية فورية.

شام تايمز

قد يكون عدم الارتياح في هذه الأجزاء من الجسم بسبب مشكلة في القلب:

ضيق حول الصدر يعد الشعور بالضغط

مثل ضمادة ضيقة أو ضغط جسم ثقيل على الصدر ، علامة كلاسيكية على وجود مضاعفات مرتبطة بالقلب. غالبًا ما يُنظر إلى

الثقل والضيق والضغط الزائد في الصدر على أنها الأعراض الرئيسية للنوبة القلبية. إذا كان ألم الصدر الشديد لا يطاق وتكرر ، فاطلب العناية الطبية على الفور.

آلام الفك والرقبة أثناء النوبة القلبية ، لا يتركز الألم في الصدر بل ينتشر بسرعة.

إذا كنت تعاني من ألم غير مبرر في الفك والرقبة ، فاتصل بخط الطوارئ واطلب المساعدة الطبية. غالبًا ما يساء فهم ألم الفك ، ولكن إذا كان مصحوبًا بدوخة وخدر ، فيجب إبلاغ المريض إلى المستشفى في الوقت المناسب.

الغثيان والانتفاخ

هذا شائع جدًا عند النساء. في هذه الحالة يكون المريض غير مرتاح وقد يتقيأ قبل الشعور بألم في الصدر. لا ترتبط هذه العلامة بمشاكل في القلب ولكنها تحدث عند كثير من المرضى. لذلك ، لا ينبغي تجاهل الانزعاج الذي قد يبدو مثل الانتفاخ أو تراكم الغازات في منطقة البطن.

ضعف مفرط

ترتبط المشكلات المتعلقة بالقلب ارتباطًا مباشرًا بحقيقة أنه خلال هذا الوقت لا تحصل أجزاء معينة من الجسم على تدفق دم كافٍ بسبب إصابة المريض بضيق في التنفس وإرهاق، يأتي المجهود البدني بسهولة حتى مع الحد الأدنى من النشاط البدني.

اقرأ أيضا: اسباب تنميل الاطراف التي لم تخطر ببالك!

شام تايمز
شام تايمز