الإثنين , يونيو 5 2023
شام تايمز
شام تايمز

تحذير من اختراق حسابك على واتساب خلال النوم

شام تايمز

تحذير من اختراق حسابك على واتساب خلال النوم

شام تايمز

يعد CYBER EXPERT تحذيرًا مهمًا لجميع مستخدمي WhatsApp ، يمكن أن يمنح الاختراق الذكي البسيط للمحتالين وصولاً كاملاً إلى WhatsApp الخاص بك ، مما يسمح لهم بإرسال واستقبال نصوص مثلك تمامًا – وربما خداع أصدقائك وعائلتك ، كل هذا يتوقف على نومك .

وفقًا لصحيفة The Sun ، تم اكتشاف الخدعة لأول مرة بواسطة الباحث الأمني ​​في zecOps Zuk Avraham ، وأصدر خبراء الأمن السيبراني في Malwarebytes Labs تحذيرهم لاحقًا. عند تسجيل الدخول إلى حسابك عبر WhatsApp ، يشرح Zuk كيف يحدث هذا عندما يتم اختراقك للنوم وتتلقى رسالة نصية .

لكن ما زلت تتعرض للاختراق يبدو الأمر شائنًا ومستحيلًا – لكن الخبراء يقولون إنه ليس ممكنًا فحسب ، بل من السهل القيام به. يستفيد المتسللون من خطأين ، وبمجرد وصول المتسللين إلى حسابك ، يمكنهم إعداد رقم تعريف شخصي للمصادقة ثنائية العوامل يمنعك من استعادة حسابك.

بمجرد اختراق الحساب ، يمكن للمهاجمين استخدامه لاختطاف حسابات جهات اتصال المستخدم أو نشر البرامج الضارة أو الاستيلاء على الحساب حتى يدفع المالك مقابل استرداده.

كيفية منع هذا الهجوم

أحد الحلول السهلة هو التأكد من أنك تستخدم أفضل حماية ممكنة للبريد الصوتي على حساب هاتفك – وليس الخيار الافتراضي فقط. ولكن يمكنك أيضًا منع الهجمات ببساطة عن طريق إعداد مصادقة ثنائية على WhatsApp.

من السهل القيام بذلك ويمنع العديد من عمليات الاستيلاء الشائعة على WhatsApp. لإعداده ، قم بتشغيل WhatsApp ، وانتقل إلى الإعدادات ، ثم الحسابات ، ثم التحقق بخطوتين. يمكنك بعد ذلك تشغيله وتعيين رقم التعريف الشخصي الشخصي الخاص بك للتطبيق.

 

اقرأ أيضاً: كيف تعرف إن كانت نظاراتك الشمسية بها خاصية polarized المهمة من خلال هاتفك فقط

شام تايمز