السبت , أبريل 20 2024

تعرف على مواد في منزلك تحجب إشارة هاتفك الخلوي والواي فاي عنك

 

شام تايمز

تعرف على مواد في منزلك تحجب إشارة هاتفك الخلوي والواي فاي عنك

شام تايمز

لقد مررنا جميعًا بوقت فقدنا  فيه الإشارة في منتصف مكالمة مهمة أو تمت مقاطعة اجتماع مكالمة فيديو . إنها حقيقة يجب أن نتعامل معها ، لكن في بعض الأحيان لا ندرك  العوامل التي أدت إلى ذلك . أحد الأسباب التي تجعلنا نحصل على إشارة ضعيفة هو أننا لا نملك معزز إشارة المحمول 4G في المنزل.

إذا كنت تتساءل دائمًا: “ما الذي يمكن أن يحجب إشارة الواي فاي الخاصة بي؟” تابع القراءة لمعرفة ذلك. إ حيث سنقم ببعض البحث العميق حول المشكلة واكتشاف قائمة المواد الرئيسية التي تمنع إشارة جهازك وشبكة  الواي فاي . سنبدأ بأبسط المواد وننتهي بالأثقل.

عقبات طبيعية

نعم ، نحن نحب الطبيعة ، بالإضافة إلى أنها لا تندرج حقًا في فئة مواد البناء ، لذلك تتساءل عن سبب ظهورها في القائمة ، أليس كذلك؟ يمكن أن تعيق الجبال والتلال والغابات وحتى الأشجار في الشارع الذي تعيش فيه الإشارة الموجودة على جهازك.  إذا كنت تخطط للانتقال إلى مكان  تكون فيه الإشارة سيئة للغاية ، فيمكنك دائمًا شراء مكبر إشارة يجعل حياتك أسهل ويضمن عدم وجود إشارة ضعيفة.

جدار الجص

مثال آخر يمكن أن يتداخل مع إشارة جهازك هو جدار من الجبس يستخدم لتغطية مساحات معينة أو في بناء الجدران الداخلية. على الرغم من أن الجدار لا يمثل تهديدًا إذا كان لديك استقبال جيد من الخارج ، إلا أنه عندما تكون الإشارة ضعيفة ، فقد يصبح الأمر أسوأ مع الجص.

خشب متين

يمكن أن تقلل أي مساحة بسطح خشبي أو أرضية خشبية من الإشارة. في بعض الأحيان ، تقوم بحظر إشارة هاتفك الخلوي ولن يكون لديك اتصال جيد بشبكة الواي فاي . لا يعد إغلاق أبواب منزلك فكرة جيدة إذا كان لديك إشارة متقطعة. يتمثل أحد الحلول في  اعتماد أنحف خشب  حيث لن يؤثر بطريقة ما على الإشارة كثيرًا.

الخرسانة والاسمنت

الخرسانة هي مادة بناء لا يمكن استبدالها بمواد أخرى ، لكنها واحدة من أعظم الأعداء الذين يمكنهم منع كل من الإشارة الخلوية وإشارة Wi-Fi. الخرسانة سميكة وكثيفة  ، هذا هو السبب الرئيسي في أن المناطق الحضرية تعاني من مشاكل في الإشارة ولها نطاق يصل إلى -30 ديسيبل.

معدن

لقد وصلنا إلى أخطر جهاز تشويش في القائمة.   هل يؤثر المعدن على إشارة الواي فاي؟ نعم ، هل تتداخل المدرجات المعدنية مع استقبال الهاتف الخلوي؟ قطعا! الألمنيوم والنحاس والحديد والعديد من المعادن الأخرى هي مانع إشارة ممتاز.  لذلك فالحل هو شراء معزز إشارة .

إقرأ أيضاً: إذا كنت قد قمت بتثبيت هذه التطبيقات فعليك الإسراع في فرمتتة جهازك!!

شام تايمز
شام تايمز