الجمعة , مارس 29 2024

ما الذي يحدث إذا قمتم بكتابة رقم 2767 على هاتفكم؟ الرمز السري الذي يسهّل حياتكم

ما الذي يحدث إذا قمتم بكتابة رقم 2767 على هاتفكم؟ الرمز السري الذي يسهّل حياتكم

شام تايمز

الرمز السري: قد تظنون أنكم تعرفون هاتفكم حق المعرفة. ومع ذلك، أنتم تجهلون بعض خصائصه المفيدة والمهمة. تحتوي أجهزة أندرويد Android على بعض القوائم المخفية.

شام تايمز

تسمح لكم هذه الرموز باكتشاف الخصائص من أجل تعديل بعض الإعدادات. في هذا المقال، سنقدم لكم وظيفة مخفية تختبئ خلف رمز سري مفيد للغاية.

على أجهزة Android ، ثمة رموز سرية تقوم بتشغيل وظائف معينة. يمكن أن تكون هذه الاختصارات مفيدة جداً لكم. اكتشفوا ما الذي يحدث إذا قمتم بكتابة #28782767 على هاتفكم الذكي.

ما الوظيفة التي تكمن خلف رمز #28782767

كما فهمتم، على أجهزة Android، ثمة بعض الأرقام على هيئة رموز تسمح بالحصول على وظائف مخفية. تكسبكم هذه الطرق المختصرة الكثير من الوقت وتقوم بتشغيل الوظيفة المعنية بشكل مباشر.

ما السبيل إلى القيام بذلك؟ الأمر بسيط للغاية، ما عليكم سوى كتابة الرمز على هاتفكم.

بالنسبة لأنظمة Android، يوجد بشكل عام نوعان من إمكانية إعادة الضبط يمكنكم اعتمادهما. إعادة تعيين عادية “إعادة ضبط بسيطة” والتي تتيح لكم إعادة ضبط هاتفكم دون مسح البيانات التي يحتوي عليها، وإعادة تعيين كاملة “إعادة تعيين صلبة” والتي تتكون من استعادة الهاتف عن طريق محو جميع البيانات الموجودة عليه.

يسمح لكم رمز #28782767 بكل بساطة بإعادة ضبط هاتفكم واستعادته دون خسارة البيانات. قد تضطرون أحياناً إلى القيام بذلك من أجل زيادة مساحة التخزين وتحسين أداء الهاتف. لا داعي لدخول إعدادات الهاتف، يسمح لكم هذا الرمز بالقيام بالعملية بشكل مباشر.

قد تكون هذه الوظيفة مفيدة للغاية. هي تسمح لكم بتنظيف هاتفكم وتحسين تشغيله. إذا اقتضت الحاجة، اضغطوا على هذا الرمز لضبط الأمور ووضعها في نصابها.

رموز أخرى لتشغيل الميزات في جهاز

• رمز لعرض الـIMEI

أدخلوا رمز ##06#* وهو “الهوية الدولية للأجهزة المحمولة” IMEI، وهو رقم يعرّف بشكل فريد كل هاتف محمول. إنه عبارة عن رمز مكوّن من 15 رقمًا، قد يكون مفيدًا في حالة الضياع أو السرقة، لأنه يسمح لكم بحظر الهاتف المحمول من خلال المشغل. لمعرفة رقم IMEI الخاص بكم، يمكنكم إدخال الرمز ##06#* في تطبيق “الهاتف” الخاص بكم.

• رمز لحفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بكم

أدخلوا رمز #663282255273283# الذي يسمح لكم بنسخ جميع ملفات الوسائط إلى الذاكرة الداخلية للجهاز. لذا، فإن هذا الرمز مفيد للغاية بالنسبة لكم لحفظ الصور ومقاطع الفيديو على هاتفكم.

• رمز لاختبار وظيفة البلوتوث

أدخلوا رمز ##232331##. يسمح لكم هذا الرمز باختبار وظيفة Bluetooth في هاتفكم وبالتحقق من حالة عمله، مع أخذ استخدامه للاتصال بأجهزة أخرى بعين الإعتبار.

يمكن لهذه الاختصارات أن تكون مفيدة جداً. إذا كنتم تمتلكون جهاز Android، جربوا هذه الرموز. ستكسبون الكثير من الوقت والفعالية.

 

اقرأ أيضاً: أخطر 22 إسما إذا كنت تستعملها في كلمة السر في حساباتك فسارع لتغييرها

شام تايمز
شام تايمز