الأحد , مايو 29 2022

الجيش السوري يسيطر على بوابة دوما بالغوطة الشرقية

الجيش السوري يسيطر على بوابة دوما بالغوطة الشرقية
قال مصدر عسكري في الغوطة الشرقية لموقع مراسلون إن وحدات الجيش السوري تمكنت مساء اليوم الأحد من السيطرة على كامل بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية ، بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة .
و أكد المصدر أن السيطرة على البلدة جاءت بعد ان تمكنت القوات يوم أمس من قطع طريق امداد البلدة من محور دوما بالنار بعد التقدم والسيطرة على منطقة عب دوما جنوب البلدة .
وقتل خلال المعارك عشرات المسلحين و جرح آخرين ، كما تم تدمير عدة آليات مزودة برشاشات بالاضافة لضبط انفاق وخنادق كان يستخدمها المسلحون كخط إمداد عسكري و طبي للمسلحين .
وسبق السيطرة على بلدة الشيفونية تحرير معمل الإعلاف المجاور والذي كان يتخذ منه المسلحون نقاط نار وقناصة لاعاقة تقدم وحدات الجيش باتجاه البلدة .
وتعد بلدة الشيفونية بوابة الدخول إلى مدينة دوما من المحور الشرقي ، حيث لا يفصل الان قوات الجيش السوري عن مدينة دوما من هذ المحور سوى عدد من المزارع والمعامل .
ويذكر ان الجيش السوري كان قد تمكن يوم أمس من السيطرة على عدة قرى وبلدات في الغوطة الشرقية ، وحرر مساحات زراعية واسعة في عمق الغوطة وصولا لمشارف بلدة مسرابا و بيت سوا والاشعري .

المصدر : خاص موقع مراسلون / يوشع يوسف
 

اترك تعليقاً