السبت , أبريل 1 2023
شام تايمز

الجيش السوري ينتزع الشيفونية من الجماعات الإرهابية

شام تايمز

الجيش السوري ينتزع الشيفونية من الجماعات الإرهابية
محمد كحيلة
حققت الوثبة الأولى للجيش السوري بعد سيطرته على مزارع العب الاستراتيجية، أهدافها المنشودة التي توجت بانتزاع بلدة الشيفونية ومزارعها من براثن الجماعات الإرهابية.
فبعد أن قطع الجيش السوري الطريق الواصل بين الشيفونية ودوما – طريق الإمداد الرئيسي للجماعات المسلحة – تقدمت قوات الاقتحام من دوار الشيفونية شرقاً وفوج النقل 274 جنوباً ومزارع العب غرباً، لتشن القوات هجوماً متزامناً على نقاط انتشار الجماعات المسلحة، وبعد معارك وصفت بالعنيفة انكسرت خطوط دفاع المسلحين لتطبق القوات المهاجمة على مسلحي البلدة، مما أجبرهم على الهروب نحو مزارع الريحان الغربية وباتجاه منطقة دوما.
وأكد مصدر عسكري لـدمشق الآن على إحكام الجيش السوري سيطرته الكاملة على البلدة مساء اليوم، عقب مهاجمة المسلحين من ثلاثة محاور، كما يستم الجيش السوري بملاحقة فلول (جبهة النصرة) في محيط البلدة، وأصبحت القوات على التخوم الجنوبية لمدينة دوما، وتحدث المصدر عن تدمير عدة آليات مجهزة برشاشات ثقيلة، بالإضافة إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة من المسلحين.
وكما علمت دمشق الآن من مصادرها في الغوطة الشرقية بترك المسلحين لقتلاهم وجرحاهم في ضواحي بلدة الشيفونية بعد انهيار تام في صفوفهم، كما اغتنم الجيش السوري كميات كبيرة من الذخيرة كانت بحوزتهم.
تحرير الجيش السوري لبلدة الشيفونية يفتح باباً عريضاً أمام القوات المهاجمة نحو المعقل الأبرز للجماعات الإرهابية مدينة دوما، في حال قررت القوات اقتحامها لكون الشيفونية أخر قلاع المسلحين في القطاع الجنوبي لدوما، فضلاً عن كشف الخاصرة الجنوبية لبلدة الريحان أمام القوات المتقدمة.
وقد لوحظ الانهيار التام في صفوف الإرهابيين وسيطرة النزعة الإنهزامية على عقولهم الإجرامية، وأصبح الركض المعاكس رياضتهم المفضلة التي يسعى الجيش السوري جاهداً على تنميتها لهم، لربما يحصدون الميداليات الذهبية في ماراثون الغوطة الشرقية.
المصدر: دمشق الآن

اترك تعليقاً