الجمعة , أكتوبر 25 2024
تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف مقاعد السيارة الجلد

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف مقاعد السيارة الجلد

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف مقاعد السيارة الجلد

تحتاج السيارة إلى عناية دائمة منعا لتراكم الأتربة وللحفاظ على نظافتها، يمكنك اللجوء إلى تنظيف سيارتك مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين، وقد يبحث البعض عن طرق لتنظيف مقاعد السيارة الجلدية، وفي هذا المقال سنقدم لك طريقة تنظيف فرش السيارات المصنوع من الجلد.

أفضل الطرق لتنظيف جلد السيارة بالطريقة الصحيحة:

1- استخدام المكنسة الكهربائية

يساعد الهواء المضغوط الخارج من المكنسة الكهربائية إلى التخلص من الأتربة العالقة بالمقاعد الجلدية بالسيارة، حيث أنه تمكنك من شفط الأتربة التي توجد بين الشقوق والتي يصعب الوصول إليها بطرق التنظيف الأخرى.

2. الفرشاة الناعمة

‏يمكنك اللجوء إلى استخدام الفرشاة الناعمة للتخلص من الأتربة الصعب الوصول إليها، وهذا من خلال وضع سائل التنظيف
على المقاعد واستخدام الفرشاة عليها برفق، مع الحرص على عدم وجود ثقوب بالجلد قبل القيام بالتنظيف ويتم التجفيف بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش.

3-استخدام منظف ومرطب جلد المقاعد

يمكنك البحث عن الأنواع الجيدة من منظفات الجلود المخصصة للسيارات والتي تساعد على تنظيفها بشكل جيد والتخلص من البقع والأتربة التي توجد عليها، كما أنها ترطب جلد المقاعد وتحميه من التشققات والثقوب التي من الممكن أن يتعرض إليها.

4- التخلص من البقع

يساعدك أيضا معجون الأسنان الأبيض على تنظيف جلد السيارة بعناية وإزالة البقع الموجودة في الأماكن الصعب الوصول إليها، وهذا عن طريق وضع معجون الأسنان على فرشاة صغيرة والعمل على فرك الجلد الموجود في الأماكن الضيقة، ومن ثم مسحها بقطعة نظيفة من القماش.

اقرأ ايضاًجمل هائج يقتل رجلين بعد هروبه من حديقة حيوانات “تينيسي”