السبت , ديسمبر 3 2022

أخبار العالم

روما: القناني البلاستيكية وسيلة جديدة لشراء تذاكر المواصلات

روما: القناني البلاستيكية وسيلة جديدة لشراء تذاكر المواصلات يقول المثل القديم “كل الطرق تؤدي إلى روما”، لكن حديثاً بات ممكناً شراء تذاكر استخدام حافلات وقطارات الأنفاق في العاصمة الإيطالية بالدفع بالقناني البلاستيكية الفارغة، لمواجهة أزمة النفايات فيها. تزداد مشكلة النفايات البلاستيكية من سنة إلى أخرى في جميع أرجاء العالم، حتى …

أكمل القراءة »

كيف تنقذ الموبايل والكومبيوتر من البلل؟

كيف تنقذ الموبايل والكومبيوتر من البلل؟ الحماية من الماء لا تعني مقاومة جهاز الموبايل أو الكومبيوتر المحمول لسوائل أخرى، هناك مجموعة من الخطوات اللازم اتخاذها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عندما يسقط الموبايل في حوض الاستحمام أو انسكاب القهوة على الكومبيوتر. فما هي؟ الموبايل ما يزال على الشرفة حين هطل المطر، …

أكمل القراءة »

"تاكسي الكوكايين" .. صداع رأس شرطة برلين

“تاكسي الكوكايين” .. صداع رأس شرطة برلين يثير ارتفاع عدد سيارات “تاكسي الكوكايين” التي تقوم بتوصيل المخدرات إلى المنازل قلق شرطة برلين. ويلعب الكوكايين دوراً متزايداً في الوفيات المرتبطة بالمخدرات في المدينة. فما قصة هذا التاكسي؟ تتعامل سلطات شرطة برلين مع قضية تزايد عدد سيارات الأجرة التي يطلق عليها اسم …

أكمل القراءة »

متحف اللوفر يجهز لأكبر معارضه بمناسبة مرور 500 عام على وفاة “دافنشي”

متحف اللوفر يجهز لأكبر معارضه بمناسبة مرور 500 عام على وفاة “دافنشي” يضع متحف اللوفر، اللمسات الأخيرة على أحد أكبر معارضه على الإطلاق لأعمال الرسام الإيطالي “ليوناردو دافنشي”، بمناسبة مرور 500 عام على وفاته. وبحسب وكالة “رويترز”، أعد اللوفر أكثر من 160 لوحة وتمثالا وغيرها من الأعمال الفنية التي ترجع …

أكمل القراءة »

مدرسة هندية تكافح الغش بصناديق على رؤوس الطلاب

مدرسة هندية تكافح الغش بصناديق على رؤوس الطلاب اعتذر مسؤول في مدرسة هندية بعدما انتشرت على نطاق واسع مجموعة من الصور تظهر طلابا رؤوسهم مغطاة بصناديق من الورق المقوى. والتقطت الصور أثناء امتحان في مادة الكيمياء في مدرسة بولاية كارناتاكا. وأظهرت الصور الطلاب وعلى رؤوسهم صناديق مفتوحة من جانب واحد، …

أكمل القراءة »

شركة "جونسون أند جونسون" الأمريكية تسحب آلاف العبوات من بودرة الأطفال من الأسواق

شركة “جونسون أند جونسون” الأمريكية تسحب آلاف العبوات من بودرة الأطفال من الأسواق سحبت شركة “جونسون أند جونسون” نحو 33 ألف عبوة من بودرة الأطفال من الأسواق الأمريكية بعدما اكتشفت السلطات الصحية وجود آثار لمادة الأسبستوس في إحدى العبوات التي تم بيعها عبر الإنترنت. وقال المسؤولون إن العملاء يجب أن …

أكمل القراءة »

خبر مفبرك يشعل حرباً داخل أسرة الرئيس النيجيري

خبر مفبرك يشعل حرباً داخل أسرة الرئيس النيجيري تعيش العائلة الأولى في نيجيريا، أسرة الرئيس النيجيري محمد بخاري، حاليا فوق صفيح ساخن بشكل يماثل إلى حد كبير الكثير من مسلسلات نوليود (عاصمة السينما في نيجيريا) والتي تتابعها الجماهير كل مساء. وتزعم القصة اتخاذ الرئيس وزيرة كزوجة ثانية، وأن زوجته تستشيط …

أكمل القراءة »

وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل "ويندوز" من الاختراق

وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل “ويندوز” من الاختراق مع زيادة محاولات اختراق الأجهزة الإلكترونية، تزداد على الجانب الأخر محاولات توفير حماية أكثر لها. شركة سويدية أعلنت عن أداة جديدة من شأنها توفير درجة أعلى من الأمان لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز. فكيف تعمل هذه الأداة؟ طورت شركة سويدية متخصصة في إنتاج …

أكمل القراءة »

كيف بدأ الإنترنت؟

كيف بدأ الإنترنت؟ في ستينيات القرن العشرين، عمل بوب تايلر في قلب مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون). وكان مكتبه في الطابق الثالث، قرب مكتب وزير الدفاع ورئيس وكالة أبحاث المشروعات المتقدمة. وتأسست الوكالة في عام 1958، لكن ناسا تفوقت عليها سريعا، حتى أن مجلة الطيران الأسبوعية وصفتها بأنها “قط ميت …

أكمل القراءة »

السجن 40 عاماً لبريطاني اغتصب ابنتيه

السجن 40 عاماً لبريطاني اغتصب ابنتيه أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن لمدة 40 عاماً على رجل اغتصب اثنتين من بناته بشكل متكرر وأنجب من إحداهن ستة أطفال على الأقل. وأدين الرجل، وهو من جنوب غرب مقاطعة ويلز البريطانية بالاغتصاب المتكرر لاثنتين من بناته، وإحدى البنات- الحفيدات اللواتي ولدن نتيجة هذه …

أكمل القراءة »