الأحد , مايو 9 2021

صحة و جمال

احصل على أخر أخبار الصحة والجمال مع وكالة أوقات الشام الاخبارية, أحدث الحميات الغذائية وأخبار الرشاقة والجمال لحظة بلحظة مع وكالة أوقات الشام الاخبارية, تابع كل ما يهم صحة جسمك وصحة عائلتك مع وكالة أوقات الشام الاخبارية في هذا القسم الذي يقدم لكم أحدث أخبار الصحة والجمال على الانترنت لحظة بلحظة.

متى تظهر الإصابة بالسرطان لأول مرة؟

متى تظهر الإصابة بالسرطان لأول مرة

متى تظهر الإصابة بالسرطان لأول مرة؟ لا يوجد عامل خطر أقوى للإصابة بالسرطان من العمر. وفي وقت التشخيص، فإن متوسط ​​عمر المرضى عبر جميع أنواع السرطان هو 66 عاما. ومع ذلك، فإن تلك اللحظة هي “تتويج” لسنوات من النمو السري للورم، وظلت الإجابة عن السؤال المهم: متى تبدأ نشأة السرطان …

أكمل القراءة »

كيف تعرف أنك مصاب بنقص فيتامين A؟

كيف تعرف أنك مصاب بنقص فيتامين A

كيف تعرف أنك مصاب بنقص فيتامين A؟ يمكن لنقص فيتامين أ أن يسبّبَ ظهور بعض الأعراض كالتعب والإرهاق، كما أنّ نقصه بدرجتيه البسيطة أو الشديدة قد يرفع خطر الإصابة بالعدوى، والتهاب المعدة والأمعاء، ويزيد من خطر الإصابة بالعقم، والإجهاض، ويؤدي لضعفٍ في عمليّة التئام الجروح. الأعراض الشائعة لنقص فيتامين أ …

أكمل القراءة »

التفاصيل ستصدمك.. تجنب أكل الثوم قبل النوم لهذه الأسباب!

تجنب أكل الثوم قبل النوم

التفاصيل ستصدمك.. تجنب أكل الثوم قبل النوم لهذه الأسباب! يبدو أنه لا يوجد له أدلّة علمية تثبت فوائد أكل الثوم قبل النوم من الناحية الطبية. فيما يعتبر تناوله بشكل عام مفيد لصحة الجسم بشكل عام. فيما أن نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي، كشفت عن الفوائد التي يمكن أن …

أكمل القراءة »

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة تهدد الحياة!

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة تهدد الحياة! تدمر النوبة القلبية العضلات المسؤولة عن إبقائك على قيد الحياة، وبالتأكيد، يمكن للناس البقاء أحياء بعد مثل هذه الواقعة التي تهدد حياتهم. ولكن حتى بالنسبة للقلة المحظوظة، فإنها تزيد من خطر حدوث هجوم أكثر فتكا. وكما يقول المثل، الوقاية خير …

أكمل القراءة »

لن تصدق ما يحدث بجسمك عند دهنه بزيت الزيتون بعد الاستحمام مباشرة

بجسمك عند دهنه بزيت الزيتون بعد الاستحمام مباشرة

لن تصدق ما يحدث بجسمك عند دهنه بزيت الزيتون بعد الاستحمام مباشرة من المعروف أنّ لزيت الزيتون فوائد كبيرة على جسم الإنسان. وذلك عند تناوله. ولكن ما يجهله الكثير من الأشخاص أنّ هذا الزيت السحري يمكن استخدامه للجسم. وتتضاعف الفوائد عند دهن الجسم بزيت بعد الاستحمام مباشرة. وفيما يلي إليكم …

أكمل القراءة »

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل قد نشعر أحيانًا عند الدخول للمنزل، بحالة من الحزن واليأس المسيطرة عليه، قد لايكون هناك سبب واضح ومباشر، وقد تكون عدة أسباب متجمعة هي التي تؤدي لتلك النتيجة، ولذلك نقدم بعض الإرشادات والنصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل. تجنب وضع الأغراض وسط …

أكمل القراءة »

تناول هذه الأطعمة مع الموز يسبب التسمم والوفاة.. احذروا منها

الأطعمة مع الموز يسبب التسمم والوفاة

تناول هذه الأطعمة مع الموز يسبب التسمم والوفاة.. احذروا منها تعتبر فاكهة الموز من أكثر الفواكه المحببة لدى الملايين حول العالم. نظراً لسهولة تناولها واحتوائها على نسبة عالية من السكر. ويتناول البعض الموز برفقة أطعمة أخرى، والتي قد تتحد ما فيها من عناصر مع محتويات الموز مسببة مشاكل صحية خطيرة. …

أكمل القراءة »

كشف أكثر الفواكه فائدة وخطورة للصحة

كشف أكثر الفواكه فائدة وخطورة للصحة

كشف أكثر الفواكه فائدة وخطورة للصحة تشير الدكتورة ريما مويسينكو، خبيرة التغذية، أخصائية الطب التجميلي، إلى أن الفواكه في ظروف معينة يمكن أن تلحق الضرر بالجسم. وتضيف، يتمثل الخطر أولا في سكر الفركتوز، الموجود في جميع الفواكه الحلوة. لأن الإفراط في تناول هذا السكر الأحادي، يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول …

أكمل القراءة »

بعضها سيدهشك.. فوائد صابون الغار “الصابون الحلبي” على البشرة

فوائد صابون الغار

بعضها سيدهشك.. فوائد صابون الغار “الصابون الحلبي” على البشرة يعتبر الصابون الغار أو مايسمى بالصابون الحلبي واحداً من أقدم أنواع الصابون المستخدم في العالم، ويُعد نوع من أنواع الصابون المُصنَّع من زيت الزيتون أو من زيوت نباتية أخرى وسمي كذلك لأن مدينة حلب في سوريا هي أقدم وأشهر المدن في …

أكمل القراءة »

ثورة علمية في تشخيص السرطان.. والسر في “حبة صغيرة”

ثورة علمية في تشخيص السرطان

ثورة علمية في تشخيص السرطان.. والسر في “حبة صغيرة” طور علماء في المملكة المتحدة حبة تحتوي على كاميرا صغيرة قادرة على اكتشاف الأورام، مما سيحدث ثورة في تشخيص سرطان الأمعاء وعلاجه، وفق ما كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وأوضح المصدر أن هذه الحبة المعروفة بـ”كاميرا السرطان”، يبتلعها المرضى وتلتقط صورا …

أكمل القراءة »