الثلاثاء , سبتمبر 28 2021

أرشيف الوسم : اللغة الإسبانية

كلمات إسبانية أصلها عربي

كلمات إسبانية أصلها عربي

كلمات إسبانية أصلها عربي يُعد تأثير اللغة العربية في اللغة الإسبانية احدى السمات التاريخية المُكونة للثقافة واللغة الإسبانية حيث استوطن المسلمون من عرب و بربر شبه الجزيرة الإيبيرية لمدة ناهزت ثمانية قرون تقريبًا، بين اعوام 711 و1492م، وهو تاريخ طرد الموريسكيين من إسبانيا. وكان للغة العربية تأثيرًا كبيرًا بلغات تلك …

أكمل القراءة »

أمثال أندلسية ما زالت حية في اللغة الإسبانية

أمثال أندلسية ما زالت حية في اللغة الإسبانية يعتبر البحث عن أصول مفترضة للأمثال إشكالية حاضرة بقوة في جميع اللغات. يمكن اختزالها في ثلاثة أسئلة بسيطة: من قال المثل؟ وفي أي سنة؟ وكيف انتشر؟ من الصعب الإجابة عن هذه الأسئلة. وحدها الأمثال التي تحيل على أحداث تاريخية، أو على تقاليد …

أكمل القراءة »