الأربعاء , يونيو 16 2021

أرشيف الوسم : النوبة القلبية

تناوله يومياً.. شراب لذيذ يحميك من خطر الإصابة بالنوبة القلبية

خطر الإصابة بالنوبة القلبية

تعد النوبة القلبية حالة طبية طارئة خطيرة، حيث يتم منع إمداد القلب بالدم فجأة، عادة بسبب تراكم الكوليسترول، وهو مادة شمعية تسد الشرايين وتسبب “تجويع” القلب من الدم الذي يحتاجه ليعمل، ويمكن لارتفاع ضغط الدم أيضاً أن يعزز تراكم الكوليسترول ويساهم في خطر الإصابة بالنوبات القلبية. ولذلك، فإن إيجاد طرق …

أكمل القراءة »

ما هي العلامات الأقل شهرة للنوبة القلبية الخطيرة؟

العلامات الأقل شهرة للنوبة القلبية الخطيرة

يمكن في بعض الأحيان الخلط بسهولة بين علامات نوبة القلب ومشكلة صحية أقل خطورة. ولكن تجاهل هذه العلامات قد يكون مكلفا، فما هي العلامات الأقل شهرة للنوبة القلبية الخطيرة؟. تُعرف النوبة القلبية بأنها موت عضلة القلب نتيجة فقدان إمداد الدم. وعادة ما يكون فقدان تدفق الدم ناتجا عن انسداد كامل …

أكمل القراءة »

اكتشافها قد ينقذ حياتك.. قائمة كاملة بأعراض النوبة القلبية ينبغي أن تكون على دراية بها!

قائمة كاملة أعراض النوبة القلبية ينبغي

يمكن أن تكون الفجوات المعرفية حول أعراض النوبة القلبية مهددة للحياة لأن الاستجابة السريعة مطلوبة. وقدمت دراسة تبحث في معرفة السكان بأعراض الحالة قائمة شاملة بعلامات التحذير. وتُعرف النوبات القلبية بأنها حالة طبية طارئة، حيث يتم منع إمداد القلب بالدم فجأة، عادة بسبب جلطة دموية. ولتقليل مخاطر التلف الدائم لعضلة …

أكمل القراءة »

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة تهدد الحياة!

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة

النوبة القلبية: 5 نصائح لتقليل خطر إصابتك بحالة تهدد الحياة! تدمر النوبة القلبية العضلات المسؤولة عن إبقائك على قيد الحياة، وبالتأكيد، يمكن للناس البقاء أحياء بعد مثل هذه الواقعة التي تهدد حياتهم. ولكن حتى بالنسبة للقلة المحظوظة، فإنها تزيد من خطر حدوث هجوم أكثر فتكا. وكما يقول المثل، الوقاية خير …

أكمل القراءة »

علامة تحذيرية للنوبة القلبية غالبا ما تتجاهلها النساء!

علامة تحذيرية للنوبة القلبية غالبا ما تتجاهلها النساء!

علامة تحذيرية للنوبة القلبية غالبا ما تتجاهلها النساء! تحدث النوبات القلبية عندما يُسد الشريان الذي يغذي القلب بالدم والأكسجين، وعادة ما يكون ذلك بسبب تراكم لويحات دهنية تسمى الكوليسترول. وتندرج النوبات القلبية تحت مظلة أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، والتي تشير عموما إلى الحالات التي تشمل الأوعية الدموية الضيقة أو …

أكمل القراءة »

طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

بسيطة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية

طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية كشف الطبيب الخبير بأمراض القلب والأوعية الدموية، فلاديمير خروشيف، عن توصياته لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية. وقال خروشوف خلال مقابلة خاصة مع وكالة “سبوتنيك”: “لتجنب وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية من الأفضل القيام بثلاث تمارين بسيطة وأبرزها المشي الذي يساعد …

أكمل القراءة »

دراسة تكشف عن أسلوب يمكنه توقع النوبات القلبية قبل سنوات!

دراسة تكشف عن أسلوب يمكنه توقع النوبات القلبية قبل سنوات!

دراسة تكشف عن أسلوب يمكنه توقع النوبات القلبية قبل سنوات! كشف بحث جديد أنه يمكن توقع النوبات القلبية قبل سنوات عن طريق أشعة سينية بسيطة. وتبين أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكالسيوم في الشريان الأورطي – وهو وعاء رئيسي يغذي العضو – هم أكثر عرضة للإصابة بنسبة تصل …

أكمل القراءة »

أعراض محتملة غير معروفة للإصابة بالنوبة القلبية

أعراض محتملة غير معروفة للإصابة بالنوبة القلبية

أعراض محتملة غير معروفة للإصابة بالنوبة القلبية تحدث النوبات القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم إلى القلب، وعادة ما يكون ذلك بسبب تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى في الشرايين. وعلى الرغم من أن ألم الصدر هو أحد الأعراض الرئيسية المرتبطة بنوبة قلبية، إلا أن هناك عددا كبيرا من الأعراض المحتملة …

أكمل القراءة »

اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية

اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية

اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية أطلق أطباء قلب من اليابان أسماء المشروبات التي تحمي من الموت بعد نوبة قلبية. شرب الشاي الأخضر والقهوة يقلل بشكل كبير من احتمالية الوفاة المبكرة بين الأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية والنوبات القلبية. هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه أطباء …

أكمل القراءة »

النوبة القلبية.. علامة تحذيرية مقلقة في معدتك!

النوبة القلبية.. علامة تحذيرية مقلقة في معدتك!

النوبة القلبية.. علامة تحذيرية مقلقة في معدتك! يمكن لأعراض نوبة القلب أن ترسل موجات صدمة عبر جسمك، ما يتسبب في ظهور الأعراض في أماكن مفاجئة. وتعد النوبة القلبية حالة طبية طارئة خطيرة حيث يتم منع إمداد القلب بالدم فجأة، عادة بسبب جلطة دموية. ونظرا لموقعه، فإن ألم الصدر يعتبر السمة …

أكمل القراءة »