الإثنين , أكتوبر 3 2022

أرشيف الوسم : وزارة الإسكان

نائب سوري: وزارة الإسكان تريد تصفية اتحاد التعاون السكني لصالح شركات التطوير العقاري

نائب سوري: وزارة الإسكان تريد تصفية اتحاد التعاون السكني لصالح شركات التطوير العقاري قال عضو مجلس الشعب السوري نبيل صالح إن مجلس الشعب السوري تلقى قبل يومين مشروع قرار أعدته وزارة الإسكان يقضي على حد تعبيره بإعدام اتحاد التعاون السكني لصالح الوزارة وشركات التطوير العقاري المحلية والأجنبية. واستعرص صالح عبر …

أكمل القراءة »

وزارة الإسكان تعلن عن قرعة في نهاية الشهر على 12 ألف شقة بسعر 7 ملايين ليرة

وزارة الإسكان تعلن عن قرعة في نهاية الشهر على 12 ألف شقة بسعر 7 ملايين ليرة كشفت مصادر حكومية أن المؤسسة العامة للإسكان خصصت أكثر من 13 ألف مسكن خلال العامين الماضيين موزعة على 6 محافظات تشمل (ريف دمشق- حلب- حمص- اللاذقية- طرطوس- السويداء) ولجميع فئات المشاريع (شبابي- عمالي- الادخار …

أكمل القراءة »

وزارة الإسكان: قادرون على منافسة الشركات الخاصة لكن تنقصنا الآليات الحديثة

وزارة الإسكان: قادرون على منافسة الشركات الخاصة لكن تنقصنا الآليات الحديثة صرّح مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الأشغال العامة و الإسكان علي شبلي بأن الوزارة تشارك في النهوض بالواقع السكني من خلال المؤسسة العامة للإسكان، ولدى المؤسسة الكثير من المشروعات في هذا المجال. وبيّن أن توريد الآليات في الظروف …

أكمل القراءة »

فشل كامل في أعمال وزارة الإسكان.. وتخصيصها للمساكن هو ذرّ الرماد في العيون

فشل كامل في أعمال وزارة الإسكان.. وتخصيصها للمساكن هو ذرّ الرماد في العيون لم تتمكن مختلف الدول من حل أزمات السكن لديها بمجرد النية والرغبة، بل اتجهوا جميعا إلى جعل السياسة الإسكانية، جزءا من استراتيجية الدولة الشاملة في إصلاح الاقتصاد وتنمية المجتمع. وعلى الأغلب لن يلبث أي مسؤول في وزارة …

أكمل القراءة »

قريباً.. فتح باب الاكتتاب على 8 آلاف شقة

قريباً.. فتح باب الاكتتاب على 8 آلاف شقة مع بداية العام القادم سيتم البدء بتنفيذ المرحلة المتبقية من مشروع السكن الشبابي في ضاحية الديماس والبالغة 6 آلاف شقة سكنية حيث رسا مؤخراً عقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام. وبيّن سهيل عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الإسكان أن ضاحية الديماس …

أكمل القراءة »

تصريح ناري لمسؤولي وزارة “يزلزل” العشوائيات السكنية..بين أحلام اليقظة والوقائع ضاعت البوصلة..؟!!

تصريح ناري لمسؤولي وزارة “يزلزل” العشوائيات السكنية..بين أحلام اليقظة والوقائع ضاعت البوصلة..؟!! خبر “خارق حارق” أوردته إحدى الصحف الحليّة، عن وزارة الأشغال العامة والإسكان، يتحدث عن رؤية الوزارة بشكل يشبه أحلام اليقظة، وبشكل يدفعنا للتساؤل :هل وصلت الأمور إلى هذا الحد من قلّة المسؤولية في إطلاق التصريحات؟؟ قديماً قال المثل: …

أكمل القراءة »

وزارة الإسكان تحسم : حل مشكلة السكن العشوائي ستكون بإزالته قطعياً

وزارة الإسكان تحسم : حل مشكلة السكن العشوائي ستكون بإزالته قطعياً قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن المرحلة المقبلة ستشهد تنظيماً وترتيباً لمناطق العشوائيات، بهدف أن تكون لائقة ومناسبة للعيش. وأشارت الوزارة بحسب صحيفة رسمية إلى أن بند معالجة المخططات التنظيمية في المناطق العشوائية قد دخل في الموازنة، والأولوية في …

أكمل القراءة »

الإسكان: ترحيل الأنقاض في المناطق المدمرة لاجدوى منه.. وهذه خطة معالجتها

الإسكان: ترحيل الأنقاض في المناطق المدمرة لاجدوى منه.. وهذه خطة معالجتها بيّنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن واقع الدمار الذي لحق بالأبنية في المناطق التي دمرها الأرهاب كبير جداً، وأن عملية ترحيل الأنقاض لا تشكل أي جدوى اقتصادية على الإطلاق، فيجب العمل حالياً على وضع رؤية لمعالجة كل منطقة بما …

أكمل القراءة »

على ذمة وزارة الاسكان: داريا بحلتها الجديدة قريباً

على ذمة وزارة الاسكان: داريا بحلتها الجديدة قريباً في حديث خاص لهاشتاغ سيريا مع معاون وزير اﻷشغال العامة والإسكان راما ظاهر، أشارت إلى قيام الوزارة بزيارة ميدانية إلى داريا بعد فترة قصيرة من تحريرها، تم خلالها الاطلاع على الوضع الراهن للمدينة. ولفتت إلى أنه وبعد تقييم المخطط التنظيمي المصدق وفي …

أكمل القراءة »