السبت , ديسمبر 5 2020

التركيبة السحرية للتخلص من العفن في منازلكم

التركيبة السحرية للتخلص من العفن في منازلكم

التخلّص من العفن ليس بمهمّة سهلة ولكننا جميعنا نفضَل استخدام المطهّرات الكيميائية على حساب صحتنا وأسرتنا.

إن المنتجات المنظّفة فعّالة جدًا ولكنّها تصدر روائح قويّة وهي موادّ سامّة وكافية لأن تؤثّر سلبيًّا على نوعية حاستيّ الشم والنظر.

إذا كنتم تظنون أن هذا هو الحل الوحيد للتخلّص من العفن فأنتم على خطأ لأن الطبيعة تقدّم لنا مجموعة من الحلول الصحيّة التي لا تشكّل أي خطر على صحتنا وتفيد بالتخلّص من العفن في كافة زوايا المنزل. إليكم من آي فراشة أهمها.

بيروكسيد الهيدروجين ( ماء الأوكسجين ):

يمكنكم الإختيار بين خلط بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين) مع بيكربونات الصودا وخل التفاح أو أن تستخدموا بخّاخًا يحتوي على نسبة 3% من بيروكسيد الهيدروجين. تقتصر الفكرة على رشّ المناطق العفنة وأن تنتظروا مدّة ربع ساعة وبعد ذلك يمكنكم أن تمسحوا الزوايا بقطعة قماش.

الخل:
يمكن للخل أن يتخلّص من 80% من العفن شرط أن يستخدَم لوحده ولكن يمكنكم التخفيف من رائحته القوية بالقليل من الزيت العطري. يجب أن تملأوا بخاخًا بالخل وأن ترشّوه على المناطق العفنة. لن يستغرق الأمر إلا بضع ثوانٍ لكي تظهر النتائج الفورية.

مقالات مشابهة :  بالأرقام رواتب الأمراء السعوديين وامتيازاتهم

زيت شجرة الشاي tea tree:

أولًا يجب أن تجدوا زجاجة بخّاخة تمزجون فيها زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء. بعد ذلك رشّوا الجدران العفنة وانتظروا إلى أن ينشف السائل. هذا الحل أكثر كلفة من غيره ولكن نتيجته رائعة!

اقرأ أيضا: ما قصة هذه البحيرة المسحورة في مصر؟ صور

خلاصة بذور الحمضيات مع الماء:

خلاصة بذور الحمضيات التي ليس لها أية رائحة تشكّل الحل الأكثر طبيعية من بين الحلول الصحية ضد العفن. يكفي أن تمزجوا خلاصة بذور الحمضيات (20 قطرة) مع كوبين من الماء في زجاجة بخاخة وليس عليكم إلّا أن ترشّوا السائل على الجدران من أجل التخلّص من أي أثر للعفن وفي هذه المرّة لا داعي لأن تغسلوا.