الخميس , أغسطس 18 2022

المركزي يعرض المساعدة على شركات الحوالات

المركزي يعرض المساعدة على شركات الحوالات

أكد “مصرف سورية المركزي” على شركات الحوالات المالية الداخلية التحقق من إلتزام موظفيهم بالقوانين، كما عرض عليها المساعدة للارتقاء بعملها وتجاوز التحديات.

واجتمع النائب الأول لحاكم المصرف محمد إبراهيم حمرة مع مدراء شركات الحوالات المالية الداخلية، بحضور “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد” و”هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، بحسب ما نقلته اليوم الثلاثاء صفحة المصرف على “فيسبوك”.

واستعرض المركزي خلال الاجتماع المخالفات التي ارتكبتها عدة شركات حوالات داخلية أدت لإغلاق بعض فروعها، مؤكداً ضرورة تعزيز إجراءات الضبط والرقابة الداخلية والتحقق من إلتزام موظفيهم بالقوانين والأنظمة النافذة لتجنب العقوبات والجزاءات.

وناقش المصرف مع الشركات آلية توفيق أوضاعهم وزيادة رؤوس الأموال وفق متطلبات القانون (15) لعام 2019، كما عرض بنهاية الاجتماع إمكانية تقديم التدريب والمساعدة الفنية للشركات من أجل الارتقاء بعملها وتجاوز تحديات المرحلة الحالية.

واتخذت هيئة مكافحة غسل الأموال خلال الشهر الجاري مجموعة إجراءات بالتعاون مع الضابطة العدلية المركزية في المركزي، بحق بعض فروع شركات الحوالات المالية الداخلية وصلت إلى حد إغلاقها.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: إقبال منقطع النظير على حملة زكاتك خفض أسعارك