الإثنين , مايو 17 2021
أول تعليق من جمال سليمان حول ترشحه للرئاسة في سوريا

أول تعليق من جمال سليمان حول ترشحه للرئاسة في سوريا

أول تعليق من جمال سليمان حول ترشحه للرئاسة في سوريا

رد الممثل والمعارض السوري، جمال سليمان بتسجيل صوتي تناقله ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، على المعارض السوري، كمال اللبواني، الذي اتهمه بالتحضير للترشح للرئاسة السورية بدعم روسي.
جمال سليمان ينتقد اللبواني
وكان اللبواني قد نشر قبل يومين فيديو له على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث خلاله إلى أنّ الروس يجهزون المعارض السوري من منصة القاهرة، الممثل جمال سليمان ليكون مرشحاً رئاسياً في المرحلة القادمة.
وقال “سليمان” في المقطع الصوتي: إن “التصريحات التي أطلقها “اللبواني” سخيفة ولا تستحق الرد، وأنها بلا قيمة ولا تستند لأي دليل، لافتًا إلى أن فيديوهات “اللبواني” أصبحت كالمسلسلات التركية وتنبؤات المنجمين.
واعتبر “سليمان” أن كلام “اللبواني” خطير ويجب التوقف عنده، لأن فيه تحريض على اغتيال الآخرين، داعيًا إلى ضرورة محاسبة كل من يطلق مثل هذه التصريحات.
وأكد أن منصة القاهرة ملتزمة بالوثائق التي أصدرتها وأنها تؤمن بوثيقة جنيف وضرورة تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.
ولم تمضي ساعات على رد سليمان، حتى عاد اللبواني ليشارك بياناً على صفحته في فيسبوك لمنصة القاهرة حول اجتماع جرى في الأول من الشهر الجاري قبل يومين وتمّ التأكيد خلاله على مبادئ المنصة وإعادة ترتيب صفوفها وتنشيطها سياسياً.
يشار إلى أنّ جمال سليمان كان قد أعلن بوقتٍ سابق عن أن فكرة ترشحه لرئاسة الجمهورية تراوده, وهو له الحق بذلك كمواطن سوري إلا أن الظروف غير مواتية، منتقداً مهاجمة كل من يتحدث عن رغبته بالترشح للرئاسة.

إقرأ أيضاً :  من هي الدول العربية التي أعلنت الخميس 13 مايو أول أيام الفطر السعيد

إقرأ أيضاً: توقعات سوريا 2021.. الأسد باقٍ ومصالحات واسعة

وكالات