الأحد , مايو 9 2021
في سوق رمضان الخيري

في سوق رمضان الخيري.. الزيت بـ7,600 ل.س والسكر 1,850 ل.س

في سوق رمضان الخيري.. الزيت بـ7,600 ل.س والسكر 1,850 ل.س

افتُتحت أمس الثلاثاء فعاليات “سوق رمضان الخيري” الذي تنظمه “وزارة الأوقاف” في “مدينة معرض دمشق الدولي” القديمة، بمشاركة نحو 200 شركة، ولوحظ وجود تخفيضات بنسب مختلفة بين الشركات.

وخلال جولة “الاقتصادي” ضمن السوق، تم رصد انخفاض واضح بسعر زيت دوار الشمس، حيث تراوح الليتر بين 7,500 – 7,900 ليرة، بينما يفوق سعره في الأسواق 8,500 ليرة وهو السعر التمويني الحالي له، ووصل سعر ليتر زيت الزيتون لنحو 11 ألف ليرة.

أما سعر مادة الرز (الحبة المصرية) فتراوح الكيلو بين 2,000 إلى 2,300 ليرة، بينما تراوح سعر كيلو الرز الإسباني بين 3,700 إلى 4,000 ليرة حسب الماركة، وتم طرح السكر بسعر يبدأ من 1,850 ليرة للكيلو.

وبلغ سعر عبوة سمنة الريف (وزن 2 كغ) 13,600 ليرة، وتراوح سعر الكيلو لباقي الماركات من 7,500 إلى 8,500 ليرة للكيلو، وقارب سعر كيلو السمن الحيواني 20 ألف ليرة، وبلغ سعر كيس الحليب المجفف (وزن 900 غرام) 14,000 ليرة.

إقرأ أيضاً :  هل انخفضت اسعار الخضار مع بدء موسمها؟

وقال المدير التنفيذي للسوق خالد علبي، إن مساحة السوق تبلغ 20 دونماً، وتشمل مرآباً للسيارات والأجنحة التي صممت لتراعي التباعد المكاني والشروط الصحية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح علبي، أن المحافظة عملت على تأمين البنية التحتية الكاملة من كهرباء على مدار الساعة، وحمامات، وتأهيل الأرصفة والطرقات، وحاويات للقمامة، وتأمين باصات نقل الزوار من باب توما وساحتي المواساة وباب مصلى إلى جسر الرئيس.

ولفت علبي إلى أن السوق يفتتح أبوابه من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة السادسة مساء، ومن الساعة الثامنة والنصف مساء حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

بدوره، أكد المدير التنظيمي للسوق وعضو مجلس إدارة “غرفة صناعة دمشق وريفها” طلال قلعه جي، أن السوق الخيري ستتم مراقبته للتأكد من أن المشاركين ينفّذون ما تعهدوا به، ويبيعون بسعر التكلفة وأقل من سعر السوق.

وأضاف قلعه جي، أن هناك لجاناً لمراقبة السوق، وأي شركة ستخالف تعهداتها بخصوص الأسعار ستحرم من المشاركة، وسيتم استبدالها بشركة أخرى، حسب كلامه.

وأعلنت “وزارة الأوقاف” مؤخراً عن مبادرة “سوق رمضان الخيري”، والتي يُقدِّم الصناعي والتاجر فيها بضائعه للبيع بسعر الكلفة دون أية هوامش ربح طوال شهر رمضان، وذلك على أرض مدينة المعارض القديمة في دمشق.

إقرأ أيضاً :  غرفة صناعة دمشق تؤكد ضرورة التوجه إلى معارض الأون لاين

الاقتصادي

اقرأ أيضا: شركات الصرافة تسلّم دولار الحوالات بـ3175 ليرة