الأحد , أغسطس 1 2021
رفع جديد لتسعيرة المطاعم قبل نهاية الشهر

رفع جديد لتسعيرة المطاعم قبل نهاية الشهر

رفع جديد لتسعيرة المطاعم قبل نهاية الشهر

كشف معاون وزير السياحة غياث الفراح، أن الأسعار الجديدة للمنشآت السياحية من مطاعم وفنادق وصالات ومقاه وصلت إلى مراحلها النهائية، بعد دراسة تكاليف المواد مع “اتحاد غرف السياحة السورية”، للخروج بأجور منصفة لكل من المنشآت ومرتاديها، حسب كلامه.

وأضاف الفراح لصحيفة “الوطن”، أنه لم تُعتمد الأسعار الجديدة حتى تاريخه، لكن سيتم إجراء مراجعة أخيرة لها خاصة مع التطورات الأخيرة الحاصلة، لتلافي أي إشكاليات قد تطرأ، متوقعاً صدورها قبل نهاية الشهر الجاري، وأكد أنه “لن تكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار، ولن يُقبل بهامش ربح فاحش”.

وفي أيار 2021، أعلن معاون وزير السياحة غياث الفراح، وضع مسودة أسعار جديدة للمطاعم والفنادق، بما يحقق هامش ربح معقول للمستثمر وصاحب المنشأة، ويحقق التوازن مع أسعار المواد الأولية وحوامل الطاقة التي يتكلفها المستثمر، حسب كلامه.

وأضاف حينها أن لجنة التسعير وضعت تسعيرة جديدة بالتنسيق مع “اتحاد غرف السياحة” وحماية المستهلك و”وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، وسيتم اعتمادها قريباً جداً.

إقرأ أيضاً :  أزمة المحروقات تخيم على القطاع السياحي ومخاوف من إغلاق المنشآت

وصدرت آخر تعرفة رسمية للمطاعم والفنادق عام 2016، بحسب كلام سابق للفراح، مؤكداً ضرورة تعديلها نظراً للارتفاع الكبير الذي طرأ على أسعار المواد الأولية خلال الفترة الأخيرة، بما يراعي جميع العوامل الداخلة في كلفة المواد مع وضع هامش ربح معقول.

وأكدت “وزارة السياحة” في نهاية 2019 العمل على دراسة سعرية جديدة للمنشآت السياحية، ولفتت إلى أنها عبارة عن تصحيح للأسعار ولن ترتفع إلا بما يتناسب مع الواقع، لكن التسعيرة لم تصدر حتى تاريخه.

اقرأ أيضا: مجلس الشعب يقر مشروع القانون الخاص بحقوق الطفل