الأحد , نوفمبر 28 2021
طلال أبو غزالة يساهم بتأسيس شركة في دمشق

طلال أبو غزالة يساهم بتأسيس شركة في دمشق

طلال أبو غزالة يساهم بتأسيس شركة في دمشق

ساهم رجل الأعمال الفلسطيني الأردني طلال أبو غزالة بتأسيس “شركة أبو غزالة لخدمات المكتب المرن” بدمشق، التي يحق لها تقديم خدمات المكتب المرن، وصادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على نظامها الأساسي.

ويقع المقر الأساسي للشركة في دمشق، كفرسوسة – المتحلق الجنوبي، مدخل مشفى الأندلس، ويصل رأسمالها إلى 100 مليون ليرة سورية، وتعود ملكيتها إلى طلال أبو غزالة، ولؤي طلال توفيق أبو غزالة، بنسبة 50% لكل منهما، حسب القرار الذي اطلع عليه “الاقتصادي”.

وستوفر “أبو غزالة” لمن يرغب من الشركات، قاعات اجتماعات لعقد اجتماع أو دورة تدريبية أو ورشة عمل، ومكاتب عمل “احترافية”، واستضافة لأعمال الشركات وذلك بتوفير عنوان تجاري ومقر قانوني دائم لها، و”بأسعار مناسبة”.

وفي تشرين الأول 2017، سمحت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بتأسيس شركات غايتها تقديم خدمات “المكتب المرن”، أي تقديم مقر دائم للعديد من الشركات التي ليس لديها مقر تجاري، أو لديها مشكلة في مقرها.

وكان الهدف من شركات المكتب المرن، معالجة مشكلة تأمين مقرات للشركات، نتيجة تقلص الأماكن التي تحمل الصفة التجارية ضمن مراكز المدن، إضافة إلى كلفتها العالية بالنسبة للشركات الفردية الجديدة أو التي تضرر أصحابها خلال الأزمة.

إقرأ أيضاً :  وزارة المالية تشمل المهندسين والأطباء بتحويل مكاتبهم وعيادتهم إلى تجارية

اقرأ أيضا: قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. نظرة عامة و حلول مقترحة