الجمعة , ديسمبر 3 2021
لهذا السبب لا يجب عليك استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات وخصوصًا عند التسجيل في المواقع المشبوهة

لهذا السبب لا يجب عليك استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات وخصوصًا عند التسجيل في المواقع المشبوهة

لهذا السبب لا يجب عليك استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات وخصوصًا عند التسجيل في المواقع المشبوهة

تعد كلمة المرور وسيلة فعالة للحفاظ على أمان الحسابات عند التسجيل في منصات مختلفة، على الرغم من أن مايكروسوفت تريد استبدالها بتقنيات أحدث، لكن بالتأكيد لازالت مطلوبة عند التسجيل بأي موقع إلكتروني. أثناء ذلك، يبدو أن التقدم في مجال الهاكرز جعل الخبراء الأمنيين يصدرون تحذيرًا بعدم استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات.

يبدأ الأمر عندما تقوم بالتسجيل في أحد المواقع الإلكترونية وتقوم بإدخال جميع المعلومات ومن بينها البريد الإلكتروني، وفي مرحلة معينة يطلب منك إدخال كلمة المرور. في هذه الأثناء قد تواجه صعوبة في الحصول على كلمة مرور جديدة يسهل تذكرها ولعلك تقوم بإدخال نفس كلمة مرور حسابك على الجيميل !

يجب العلم بأن كلمة المرور إلى جانب جميع المعلومات التي يتم إدخالها فهي تخزن في استضافة ذلك الموقع، مما يعني أن صاحب الموقع يمكنه الوصول إليها، وبذلك قد تتسبب في اختراق بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضاً :  واتساب يحذركم من "صديق في محنة"

المشكلة التي تواجهك عند استخدام كلمة مرور واحدة وخصوصًا عند التسجيل في المواقع المشبوهة، هي أنك قد تتعرض للاختراق، كما أن بعض المواقع تقوم بجمع بيانات كثيرة وبيعها في الانترنت المظلم، ولعل المشكلة الأكبر ستكون عندما تمتلك خدمات دفع إلكتروني بنفس كلمة المرور.

بالنسبة للبعض، قد يقولون أن نظام الحماية مفعل، ومعنى ذلك أنه عند محاولة تسجيل الدخول يتم مطالبة الشخص بإدخال رقم الهاتف، أو الرسالة التي تصل على رقم الهاتف، وعلى الرغم من أن هذا النظام لا يتم تفعيله دائمًا لكن الهاكرز لديه شيء إضافي.

في الواقع، أبلغ بعض المستخدمين عن تلقي رسالة عبر الجيميل من مجهولين يخبرون أن لديهم كلمة مرورك ويكتبونها لك، مع القول أنهم اخترقوا جهازك ويملكون صورك، ويجب أن تدفع فدية حتى لا يقوموا بنشرها للعامة. في الواقع، هذه ادعاءات باطلة، ومع ذلك يجب الاسراع في تغيير كلمة المرور حالًا.

ينصح دائمًا باعتماد كلمة سر مختلفة، ومع ذلك إذا كنت تواجه صعوبة في التذكر يمكنك اعتماد كلمة سر موحدة لأي موقع تريد الدخول إليه وتجربته، وفقط بالنسبة للحسابات المهمة كـ Gmail أو حسابات الدفع الالكتروني وغيرها يجب أن تضع كلمة مرور شديدة الأمان مع تفعيل خيارات الأمن الإضافية إن وجدت.

إقرأ أيضاً :  شاهد.. ميتسوبيشي تطرح رباعية دفع اقتصادية مميزة بأسعار منافسة!

من طرف عزيز
حوحوللمعلوميات

اقرأ ايضاً:لتعلم اللغات اليك هذا التطبيق