الجمعة , أبريل 19 2024
أسمن رجل في السعودية يسير على قدميه

لأول مرة منذ 6 سنوات .. أسمن رجل في السعودية يسير على قدميه

نجح المواطن السعودي منصور الشراري في الوقوف على قدميه لأول مرة منذ 6 سنوات بعد أن حرمته السمنة من النوم والحركة وتسببت له بضيقٍ في التنفس وتأثيرات نفسية وجسدية لسنواتٍ عدة.

شام تايمز

وقبل نحو ثلاثة، تم نقل الشراري الى مستشفى المدينة الطبية الجامعية لجامعة الملك سعود في الرياض بواسطة طائرة خاصة بعد أن أقعدته السمنة لـ6 سنوات حيث وصل وزنه لنحو 500 كلغ.

شام تايمز

وفي المستشفى، خضع الشراري الى عملية جراحية مكنته من خسارة الكثير من الكيلوغرامات وهو ما منحه فرصة الوقوف على قدميه مرة أخرى.

ونشر رئيس الجمعية السعودية لجراحة المناظير واستشاري جراحة السمنة في المدينة الطبية الجامعية الأستاذ الدكتور عبدالله الضحيان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين “تويتر” للشراري وهو يمشير على قدميه.

وعلّق الدكتور الضحيان على مقطع الفيديو قائلًا: “الحمد لله منصور الشرارى من بعد عدم مشيه لمدة 6 سنوات وسمنة أقعدته وقبل بالمدينة الطبية الجامعية لجامعة الملك سعود منذ3 أشهر بدأت بعلاج طبيعي ورياضة وحمية وأجريت العملية من شهر وهو الآن يستعد الرجوع لأهله جهد أكثر من 60 طبيب وممرض وفني وليس جهد شخص ولكن جهد الجميع”.

وبحسب مقربين من الشراري، فقد بدأت معاناته بعمر الـ35 حين قفز وزنه من 100 كلغ الى 450 كلغ، ليُلقب بـ”أسمن رجل في السعودية”.

وفي تلك الفترة، لجأ الشراري الى أخصائي تغذية كي يساعدوه على خسارة الوزن حتى وصل الى وزن 250 كلغ، لكن ذلك لم يكن كافيًا وانتكست حالته وزاد وزنه لأكثر من 500 كلغ.

وبدأت حينها معاناة الشراري في النوم والحركة والتنفس، بالإضافة الى مشاكل نفسية واجتماعية استمرت لـ6 سنوات قبل أن يلجأ الى العلاج الجراحي منذ ثلاثة أشهر.

البوابة

اقرأ أيضا: ماهي الاشياء “المسموح سرقتها” من الفنادق؟؟

شام تايمز
شام تايمز