الجمعة , مارس 29 2024
كيفية اختيار و شراء الهاتف المحمول المثالي : 5 جوانب ينصح بها

كيفية اختيار و شراء الهاتف المحمول المثالي : 5 جوانب ينصح بها

كيفية اختيار و شراء الهاتف المحمول المثالي : 5 جوانب ينصح بها

شام تايمز

شراء هاتف محمول هو أمر لا يفعله جميع الناس يوميا أو شهريا ، بل هو عملية نكررها كل بضع سنوات ، وأحيانًا نشتري هاتفًا ذكيًا مستعملًا. صحيح أن معظم عشاق التكنولوجيا هم فقط من يغيرون أجهزتهم كل بضعة أشهر ، ولكن من الصحيح أيضًا أن الهواتف المحمولة لا تدوم عادةً كما يرغب الكثيرون. هذا هو السبب في أننا اخترنا الجوانب الرئيسية حتى تتمكن من شراء الهاتف الذي يناسبك بشكل أفضل ، حسب احتياجاتك.

شام تايمز

وهنا يكمن المفتاح ، في النظر إلى الجوانب الأكثر صلة بكل جانب ، وليس مجرد البحث عن الجانب الذي يحتوي على أفضل المواصفات أو السعر.

– الحد الأدنى من التخزين

على الرغم من حقيقة أن كل مستخدم يستخدم هاتفه المحمول بشكل مختلف ، إلا أن هناك شيئًا تحتاجه الغالبية العظمى: الكثير من الذاكرة الداخلية.

من الواضح أنه من الممكن استخدام هاتف به ذاكرة 32 أو 64 جيجا بايت ، ولكن من الصحيح أيضًا أنه في غضون بضعة أشهر ، ستنفد المساحة لدينا.

التقاط الصور وتلقي رسائل واتساب والرغبة في تثبيت بعض الألعاب الثقيلة … هناك العديد من الأسباب التي تسبب في نفاد الذاكرة ، ومع الأخذ في الاعتبار أن المزيد والمزيد من الهواتف المحمولة لا تحتوي على توسيع للذاكرة ، فإن التخزين يعد شيئًا أساسيًا.

الخيار المثالي هو اختيار الهاتف مع 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. هذا إذا كنا لا نعتقد أننا سنحتاج إلى مساحة كبيرة ، لأننا قد نضطر إلى النظر في خيارات 256 جيجا بايت إذا كنا سنلتقط الكثير من الصور ، أو نلعب كثيرًا أو نريد أن يكون لدينا مساحة لاستخدام نيتفليكس أو HBO Max للتنزيلات ، على سبيل المثال.

– كاميرا الهاتف تجعله أكثر تكلفة

القسم الذي يقدره الجميع تقريبًا هو التصوير الفوتوغرافي. يريد الجميع التقاط صور جيدة بهواتفهم المحمولة ، ولكن الحقيقة هي أن هذه إحدى الميزات التي تجعل الهاتف المحمول أكثر تكلفة.

إذا أردنا التقاط الصور ولكننا نعلم أنه في الغالبية العظمى من الحالات ستكون صورًا نهارية حيث الجدة تكون أفضل ، فمن الناحية العملية سيعمل أي هاتف محمول يزيد سعره عن 200 دولار لدينا لتحقيق ذلك.

عندما نريد عناصر مثل الزوم البصري أو النتائج الجيدة في الإضاءة المنخفضة ، يتعين علينا زيادة الميزانية.

ومع ذلك ، بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين ، فإن أي هاتف نقال متوسط ​​المدى يعد أكثر من كافٍ. أفضل شيء هو أن ترى تحليلاً عبر الأنترنت للهاتف الذي تفكر في شرائه، لترى صورًا حقيقية تم التقاطها به. لا تثق فقط بالصور التي تنشرها العلامات التجارية ، والتي تم تصنيعها باستخدام معدات إضاءة باهظة الثمن ولكن شاهد صور المستخدمين الذين قاموا بشراءه .

من ناحية أخرى ، إذا كنا نريد هاتف فضل ما يمكن أن يقدمه تكنولوجيا التصوير الفوتوغرافي الحالية للهاتف المحمول ، فيجب أن نكون مستعدين لدفع المزيد من المال .

– زجاج أم بلاستيك؟

بين المحللين ، يبدو أنه إلى حد ما أن البناء الزجاجي أو المعدني أفضل من البناء البلاستيكي. الحقيقة هي أن الشعور في متناول اليد مختلف ، ولكن إذا كنت ستضع غطاء على هاتفك المحمول ، فلا ينبغي أن يكون هذا الأمر مهمًا بالنسبة لك.

وبالتالي ، لا ينبغي أن يهمك مظهر الهاتف ، سواء على مستوى البناء أو التصميم.

بالطبع ، إذا كنت من القلائل الذين يستخدمون الهاتف بدون واقي وتقدر جودة المواد ، فإن الاستثمار أكثر قليلاً في جهاز به قبضة مريحة وخامات جيدة ليس بالأمر الجنون.

– الحجم مهم

ما الذي سيؤثر دائمًا على حجم الجهاز ووزنه. من النادر العثور على هواتف مضغوطة ، ولكن مع ذلك ، فإن الهاتف المحمول بشاشة 6.8 بوصة يختلف عن هاتف بشاشة مقاس 6.2 بوصة.

بالإضافة إلى تلك القابلة للطي ، والتي تتيح لنا الحصول على أفضل ما في العالمين ، يجب أن نوازن بين الراحة والقدرة على الحصول على شاشة كبيرة.

– باستثناء حالات محددة ، المعالج وذاكرة الوصول العشوائي غير ذي صلة

لقد بدأنا هذه المقالة بتسليط الضوء على أهمية الذاكرة لتخزين الملفات. العنصران الآخران اللذان يسيران جنبًا إلى جنب مع ذلك ، ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج ، هما أقل أهمية بالنسبة لمعظم المستخدمين ، حيث الجميع ليسوا مستخدمين احترافيين .

والسبب هو أنه نادرًا ما يضغط الشخص على الهاتف المحمول لدرجة أنه يريد أن يظل التطبيق مفتوحًا لساعات بعد استخدامه ، أو يحتاج إلى قوة لتشغيل لعبة شديدة المتطلبات.

ومع ذلك ، إذا كنت واحدًا من هؤلاء الذين يضغطون على أداء الهاتف، فعليك الانتباه إلى هاتين المعلمتين. تخبرني تجربتي أن الغالبية العظمى من الناس في المجموعة الأولى ، على الرغم من أنني في المجموعة الثانية الذي يهتم بالمعالج والرام أكثر .

– نسخة أندرويد؟

العنصر الأخير الذي يبرز أحيانًا كثيرًا في التحليلات هو الوصول إلى أحدث إصدار من أندرويد . -أنه أمر مهم أن تختار هاتف بآخر إصار لندرويد ، فهو يعطي للهاتف سلاسة وتوافق أكبر ، وأيضا ضمان سنوات أخرى من التحديثات .

كما ترى ، هناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء هاتف محمول ، ولكن لا يجب أن تنجرف في التعامل مع الوظائف الأكثر انتشارًا أو التقنيات التي حتى اليوم ليست ذات صلة على الإطلاق ، مثل 5G.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:سنوات وأنت تشتري هواتف سامسونغ .. تعرف على معاني أشهر اختصارات هواتف سامسونج جلاكسي : galaxy S ، galaxy A …

شام تايمز
شام تايمز