الأحد , مايو 5 2024
شام تايمز
مدير الأسعار: لا علاقة لرفع الدعم بارتفاع أسعار المواد

مدير الأسعار: لا علاقة لرفع الدعم بارتفاع أسعار المواد

بين مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمام العقدة أنه لا علاقة لقرار رفع الدعم بقفزة الأسعار الأخيرة، إنّما سببها محاولات بعض ضعاف النفوس وبعض التجار استغلال القرار، وأما ارتفاع أسعار بعض الخضراوات فسببه الظروف المناخية وقاعدة ” بداية الموسم ونهايته ” التي تتجدد في كل عام, لكنها تزامنت مصادفة مع قرار رفع الدعم هذه المرة ”
سواء أكان ارتفاع الأسعار الأخير سببه قرار توجيه الدعم أم لم يكن ؟ فالمواطن الذي يغرق كل مرة في أشبار التصريحات المتلاطمة يسأل عن الحل تارة، وعن الوفر الناتج عن توجيه الدعم تارة أخرى .

شام تايمز

عن الحل، اعتادت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن ترد عليه بجملة يتوارثها المسؤولون : ” دوريات ضبط المخالفات تعمل ليل نهار ، وفي كل المحافظات ” ودليلهم عدد الضبوط الدورية المسجلة لديهم .

شام تايمز

وعن الوفر ، صرّح العقدة بأنه سينعكس على المواطن بالشكل الإيجابي التدريجي، نافياً زيادة عدد أو كميات المواد المدعومة والمخصصة لكل أسرة ، فالعدد حسب كلامه سيبقى ثابتاً ، في حين ستقل الفترة الزمنية لورود تلك المواد للمواطن، طارحاً مثالاً أسطوانة الغاز التي يتم تسليمها للأسرة كل ( 40 – 60 ) يوماً ستختصر المدة إلى ( 10 – 15 ) يوماً ، وكذلك رسائل السكر والزيت وغيرها .

تشرين

اقرأ أيضا: قريباً.. الدخان الوطني” في صالات السورية للتجارة

شام تايمز
شام تايمز