الثلاثاء , ديسمبر 7 2021

أرشيف الوسم : دراسة

أم سورية وابنها يصنعان الحدث في بريطانيا.. ما القصة؟

أم سورية وابنها يصنعان الحدث في بريطانيا.. ما القصة؟ لأول مرة في تاريخ بريطانيا، تمكنت أم تبلغ من العمر 47 عاما من الالتحاق في نفس الصف الجامعي لابنها 18 عاما. صنعت منال رواح، وابنها بلال بطوس، الحدث في بريطانيا بعد أن انضما معا إلى نفس الصف الجامعي لدراسة العلوم الطبية …

أكمل القراءة »

أمين عام الجالية السورية في مصر : الواصلون شباب و 90% بغرض الدراسة ولا توجد أرض أحلام .

أمين عام الجالية السورية في مصر : الواصلون شباب و 90% بغرض الدراسة ولا توجد أرض أحلام . أكد رجل الاعمال السوري “عمار الصباغ” أمين عام الجالية السورية في مصر أن ادارة الجالية وبعد التهويل الإعلامي قد عمدت منذ أكثر من شهر على مراقبة أخبار هذه الظاهرة المفتعلة، وتبين لهم …

أكمل القراءة »

لماذا يخاف الرجال من زيارة الطبيب.. بعض الأسباب غريبة

لماذا يخاف الرجال من زيارة الطبيب.. بعض الأسباب غريبة

لماذا يخاف الرجال من زيارة الطبيب.. بعض الأسباب غريبة أشارت دراسة أُجريت في وقت سابق ونشرت نتائجها صحيفة Malisha الروسية إلى أن الرجال لا يذهبون إلى عيادة الطبيب إلا متى استدعت الحاجة القصوى إلى ذلك. وتناول هذه الظاهرة بعض علماء اجتماع في المملكة المتحدة لتفسير الأسباب التي تجعل الرجل يرفض …

أكمل القراءة »

“لم يكن كويكباً”.. دراسة جديدة توضح سبب انقراض الديناصورات

“لم يكن كويكباً”.. دراسة جديدة توضح سبب انقراض الديناصورات قالت دراسة إنه قبل 66 مليون عام، اصطدم جسم ضخم بكوكب الأرض، مما تسبب بانقراض الكثير من أوجه الحياة عليه، من بينها الديناصورات، وكان الاعتقاد السائد بأن هذا الجسم عبارة عن كويكب، لكنّ نظرية جديدة رجّحت أنه كان في الواقع جزءاً …

أكمل القراءة »

دراسة تظهر أن لدى فيروس كورونا عشرة أنواع من البروتينات

دراسة تظهر أن لدى فيروس كورونا عشرة أنواع من البروتينات خلصت دراسة طبية حديثة إلى نتيجة قد تُفسد على العلماء كافة الجهود التي يبذلونها حالياً من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد، ووقف انتشاره بين الناس، وتفيد هذه الحقيقة أن لدى الفيروس عشرة أنواع مختلفة من البروتينات التي تقوم بمهمة …

أكمل القراءة »

دراسة عمرها 35 عاما تلمح إلى أن مناعة فيروس كورونا قد لا تدوم طويلا!

دراسة عمرها 35 عاما تلمح إلى أن مناعة فيروس كورونا قد لا تدوم طويلا! يمكن لفيروسات كورونا التي تسبب نزلات البرد أن تصيب الناس بشكل متكرر، ما يشير إلى أن المناعة ضد الفيروس الجديد المسبب لـ”كوفيد-19″ قد تكون قصيرة الأمد بالمثل. وفي دراسة جديدة نُشرت 14 سبتمبر في مجلة Nature …

أكمل القراءة »

متجاوزين إصاباتهم… عدد من جرحى الجيش يتفوقون في شهادة التعليم الأساسي

على كراسيهم المتحركة وبعزيمة الشباب والرغبة في تحقيق النجاح تمكن عدد من جرحى الجيش العربي السوري في محافظة طرطوس من التفوق في شهادة التعليم الأساسي متجاوزين إصاباتهم وكل آلامهم وجراحهم ليكملوا مسيرة البناء التي عاهدوا الوطن عليها. فعلى الرغم من أنهم هجروا مقاعد الدراسة منذ سنوات طويلة حسب تعبيرهم إلا …

أكمل القراءة »

دراسة: بالمال نشتري السعادة فعلا

دراسة: بالمال نشتري السعادة فعلا كشفت دراسة حديثة أن النجاح المالي أصبح مرتبطا بشكل متزايد بالسعادة، وهو يتعارض فعليا مع المثل القديم القائل بأن “المال لا يستطيع شراء السعادة”. ووجدت الدراسة المنشورة في المجلة العلمية Emotion، أنه بين 1970 و2010، ازدادت “العلاقة الإيجابية بين الوضع الاجتماعي والاقتصادي”، بما في ذلك …

أكمل القراءة »

كورونا: دراسة أسبانية تشكك في جدوى مناعة القطيع

كورونا: دراسة أسبانية تشكك في جدوى مناعة القطيع شككت دراسة أسبانية في جدوى مناعة القطيع كوسيلة لمعالجة جائحة فيروس كورونا. ونشرت مجلة لانسيت الطبية أن الدراسة التي أجريت على أكثر من 60 ألف شخص تقدر أن حوالي 5٪ فقط من السكان الإسبان قد طوروا أجسامًا مضادة. وتتكون مناعة القطيع عندما …

أكمل القراءة »

جوجل تطلق موقع عربي للدراسة من المنزل

جوجل تطلق موقع عربي للدراسة من المنزل بسبب إغلاق المدارس والجامعات في مختلف دول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا، أصبحت العديد من العائلات والمدارس تبحث عن حلول بديلة لمنع توقف العملية التعليمية، وجوجل لديها أدوات وخبرة كبيرة في هذا المجال، الآن تضعها بين يديك. أطلقت جوجل موقع رسمي عربي مؤقت …

أكمل القراءة »