الأربعاء , أغسطس 17 2022

أرشيف الوسم : سوري

إذا استمر الوضع .. سورية خالية من أطباء التخدير بعد 4 سنوات .. والرابطة تدق ناقوس الخطر

إذا استمر الوضع .. سورية خالية من أطباء التخدير بعد 4 سنوات .. والرابطة تدق ناقوس الخطر يبدو أن مفعول التخدير لا ينفع أطباءه في تسكين معاناتهم المستمرة مع مهنتهم المهددة بالانقراض في سورية ، فرئيس اللجنة العلمية في رابطة اختصاصيي التخدير وتسكين الألم الدكتور فواز هلال تنبأ قائلاً لـ”تشرين …

أكمل القراءة »

الحكم على سوري بالاشغال لمدة 12 عاما في الأردن.. ماذا فعل؟

الحكم على سوري بالاشغال لمدة 12 عاما في الأردن.. ماذا فعل؟

الحكم على سوري بالاشغال لمدة 12 عاما في الأردن.. ماذا فعل؟ أصدرت محكمة “التمييز” الأردنية، حكم الاشغال لمدة 12 عاما على سوري متهم بنقل كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى الأردن. وقالت صحيفة “خبرني” الأردنية، إن محكمة التمييز صادت على حكم بوضع متهم بالأشغال المؤقتة مدة 12 عاما وتغريمه …

أكمل القراءة »

مقيم مصري يقتل سورياً في الكويت

مقيم مصري يقتل سورياً في الكويت ضبطت قوات وزارة الداخلية الكويتية مقيماً مصرياً أقدم على قتل مقيم سوري طعناً بعد مشاجرة بينهما بمنطقة الفنطاس في الكويت. وأفاد بيان للداخلية الكويتية أن بلاغاً ورد إلى عمليات الوزارة يفيد بوجود مشاجرة بين عدد من الأشخاص ووفاة أحدهم. وأضاف البيان أنه تم تسجيل …

أكمل القراءة »

مفاجأة غير سارة للسوري الذي أبلغ الشرطة عن مطلق النار بنيويورك

سوري الذي أبلغ الشرطة عن مطلق النار بنيويورك

السوري الذي اتصل الأربعاء بشرطة نيويورك وأبلغها عن المكان المتواجد فيه مطلق النار صباح الثلاثاء الماضي على متواجدين في محطة لمترو الأنفاق بالمدينة، فاعتقلته بعد بحث عنه استمر 29 ساعة بلا توقف، واجه مفاجأة بائسة وغير سارة ظهرت له أمس، قد يخرج معها “من المولد بلا حمص” كما يقول المثل …

أكمل القراءة »

محمد علي بدير.. سوري أضاء بيوت الأردنيين

محمد علي بدير.. سوري أضاء بيوت الأردنيين بمبلغ 100 جنيه فلسطيني، اشترى الاقتصادي السوري الحاج محمد علي بدير عام 1937، رخصة الكهرباء من بهجت صادق محي الدين السعودي، لتبدأ بعد عام من شرائه الرخصة، قصة الكهرباء في الأردن. تعود علاقة عائلة بدير بالأردن لِما قبل الحاج محمد علي (أبو الكهرباء)، …

أكمل القراءة »

سوري يلقي بنفسه من فوق جسر “عبدون” بالعاصمة الأردنية

سوري يلقي بنفسه من فوق جسر "عبدون" بالعاصمة الأردنية

سوري يلقي بنفسه من فوق جسر “عبدون” بالعاصمة الأردنية ألقى شاب سوري بنفسه، أمس السبت، من أعلى جسر “عبدون” بالعاصمة الأردنية عمان، منهيا حياته، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية. وقال مصدر أمني، إن شابا في الثلاثينيات من العمر، أقدم على إلقاء نفسه وإنهاء حياته من أعلى جسر …

أكمل القراءة »

الأرصاد: منخفض جوي ضعيف وزخات متوقعة في عدة مناطق

الأرصاد: منخفض جوي ضعيف وزخات متوقعة في عدة مناطق

الأرصاد: منخفض جوي ضعيف وزخات متوقعة في عدة مناطق تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر سورية بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة. ويستمر الجو، اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر في مناطق …

أكمل القراءة »

اعتقال سوري في قبرص بشبهة قتل امرأتين روسيتين

اعتقال سوري في قبرص بشبهة قتل امرأتين روسيتين

اعتقال سوري في قبرص بشبهة قتل امرأتين روسيتين قالت صحيفة Cyprus Mail، إن شرطة قبرص عثرت على جثتي المرأتين الروسيتين اللتين اختفتا في الجزيرة يوم 17 نوفمبر. ووفقا للصحيفة، اعتقلت الشرطة، مواطنا سوريا يبلغ من العمر 32 عاما، وهو المتهم الرئيسي في القضية، وذكرت أنه اعترف خلال التحقيق معه بقتل …

أكمل القراءة »

سوري “يدوّخ” السلطات النمساوية: استخدم معدات “جيمس بوند” في الغش للحصول على رخصة قيادة السيارة

سوري “يدوّخ” السلطات النمساوية

سوري “يدوّخ” السلطات النمساوية: استخدم معدات “جيمس بوند” في الغش للحصول على رخصة قيادة السيارة ألقت السلطات النمساوية القبض على سوري كان الرأس المدبر لنحو 35 عملية غش أثناء اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارة مقابل مبالغ مالية مرتفعة، مستخدماً “تقنية عالية المستوى”. وقال موقع إخباري محلي إن الغش كان …

أكمل القراءة »

سوريان باعا كليتيهما بمبلغ 60 مليون ليرة

سوريان باعا كليتيهما

أصيب “صابر” بمرض تشمع الكلى، أو ما يسمى بالداء النشواني (renal amyloidosis)، وهو يسبب زيادة في طرح الزلال في البول، ونقص البروتينات في الدم، وبالتالي تحصل تورمات في الوجه والقدمين، كما يقول ويضيف لـ”سناك سوري”: «أصبتُ بالفشل الكلوي وهو آخر مراحل مرض الكلى، حيث فقدتْ الكلى لدي حوالي 90% من …

أكمل القراءة »